فساتين الـقطن... آخر موضة

تغيب موضة الفساتين فترة وجيزة ثم تعود إلى الاضواء مجدداً. ففي فصل الصيف ورغم تنوّع الألوان وقصّات الأثواب، إلا أنه يبقى للفساتين القطن حيزاً مهماً لدى المرأة خصوصاً تلك التي تميل نحو التصاميم المريحة، فما هي تلك الموضة؟ ولمن تليق؟

 

لا يمكن القول ان فساتين القطن أو ما يعرف بالـ Maxi هي موضة ولدت حالياً أو قبل سنوات، بل هي متواجدة مع الموضة وواكبتها بكافة مراحل تغييرها، وأشكالها. لكن تلك القطع المريحة عادت الى الاضواء مجدداً، وخصوصاً هذه الفترة من الصيف. وفي هذا الاطار تشير الستايلست لينا مراد الى ان تلك الفساتين منتشرة بين الفتيات حالياً لأنها تقي من حرارة الصيف القوية، كما أنها مريحة للمرأة خلال تنقلها. وتلفت الى ان أثواب القطن الطويلة متوفرة بألوان عدة منها المخطط بالأبيض والأسود، وكذلك الألوان الموحّدة وخصوصاً الأسود منها لأنه سهل الإرتداء ويمكن تنسيق جاكيت فوقه لكي تكسر المرأة من حدّة اللون. وتوضح الستايلست الى ان تلك الأثواب مريحة ومطاطية، لذلك تفضّلها النجمات على غيرها من القطع، وتعتبر اليسا من أوائل الفنانات اللواتي اخترن فساتين القطن، ومن ثم تبعتها هيفا وهبي التي ارتدت ثوباً أسود اللون منه قبل ايام ونسّقت معه حذاءً رياضياً. وتشير الى أنه ذلك الحذاء يليق بثوب القطن، سواء كان ذات كعب عريض أو رفيع، لأنه مريح أيضاً ويمكن اختياره في حال كانت المرأة مدعوة إلى غداء عائلي أو رحلة استكشاف في الطبيعة، أو خلال السفر. وهو محبب لدى النجمات العالميات خصوصاً انجلينا جولي التي ارتدته خلال حملها، وكذلك جيسيكا البا.

 

إقرئي أيضاً: نسقي اطلالتك على طريقة النجمات

 

ماذا عن الماركات؟

تشير الستايلست الى ان الفساتين متوفرة لدى غالبية الماركات، وهي متواجدة بأسعار مقبولة. لكن يجب على المرأة التأكد من نوعية القطن التي تصنع منها تلك القطع، وإلا لن تشعر بالراحة خلال التنقل بها، بل ستزيد من حرارة الطقس. تتواجد تلك القطع السهلة الارتداء في محلات H&M و Max Mara، ويمكن ارتداء Top فوقها خفيفة أو جاكيت جينز ناعمة. كما يتوفر من دون اكمام. وتحذر من فساتين القطن القصيرة، قائلة "كلما كان الثوب طويلاً كلما زاد جماله، وهو مريح للحامل أيضاً". إذاً، هيفا أطلت بفستان قطن، فهل تفكرين بإتباع تلك الصيحة؟

أضف تعليقا