وصفات مغربية سهلة للوجه

نعم، الوقت يمر وتستقر التجاعيد والتعب على الوجه والتأثيرات المناخية لها مفعول سلبي أيضاً. وللحفاظ على شباب البشرة استخدمي مواد من مطبخك لهذا الهدف.

أفضل وصفات الجمال تأتي من المغرب. إليك بعض الوصفات المغربية سهلة التحضير في المنزل.

 

 

اقرئي أيضاً 7وصفات مغربية لجمال شعرك

 

 

الوجه

قناع للوجه من الأفوكادو والعسل مرة في الشهر، وهو ممتاز لإعادة ترطيب وتلطيف البشرة: اهرسي في وعاء لب نصف أفوكادو ثم ضعي 3 بذور العنب الأبيض وبيضة كاملة وملعقة صغيرة من المايونيز وملعقة صغيرة من العسل وملعقة صغيرة من خميرة البيرة وملعقة صغيرة من عصير الليمون وملعقة صغيرة من الليمون الأخضر. اخلطي المكونات لتحصلي على كريم، ضعي منه طبقة سميكة على الوجه واتركيه 10 إلى 15 دقيقة. العنب يهدئ ويرطب البشرة والمايونيز يجعلها ناعمة وخميرة البيرة تنظف البشرة بعمق.

 

 

 

قناع مقشر من منتجات طبيعية من المغرب

اخلطي ملعقتين من الطين المغربي (الغاسول) وملعقتين من الحليب، أضيفي 20 نقطة من زيت أركان إلى هذه العجينة. ضعي القناع على الوجه لمدة 20 دقيقة ونظفي البشرة بالماء الفاتر ثم رشي الوجه بالماء البارد لشدّ المسام.

 

مقشر بسيط من الغاسول: ملعقتين كبيرتين من الغاسول مخلوطتين بالقليل من الماء لصنع عجينة سميكة، ضعيها على وجهك واتركيها 5 دقائق ثم اشطفي عن طريق عمل حركات تدليك دائرية لطيفة، لتنقية البشرة بعمق وشد المسام.

 

 

اقرئي أيضاً خلطات مغربية لشعر كثيف

 

 

قناع لمكافحة الشيخوخة: اخفقي بياض بيضة وخذي منه 3 ملاعق كبيرة وأضيفي ملعقة من زيت أركان. دلكي الوجه واتركيه 15 دقيقة ثم اشطفي بالماء الفاتر.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة