خلطات طبيعيّة لتسكين آلام الأسنان وتبييضها

تواجه الكثير من النساء مشاكل في أسنانهنْ، ولكن تمنعهنّ الرهبة من زيارة طبيب الأسنان من إيجاد الحلّ، لذا تقدّم لكِ "الجميلة" فيما يلي خلطات طبيعيّة لإزالة آلام الأسنان وخلطات للحفاظ على جمالها:

 

خلطات لعلاج آلام الأسنان:

 

- زيت القرنفل معروف بأنّه مسكن لآلام الأسنان، ويمكن إعداده عن طريق غليّ القرنفل مع الماء على النار، ثمّ توضع قطنة داخل ماء القرنفل، وتستخدم كمسكّن موضعيّ على مكان الألم.

 

- وضع الثوم المهروس على السنّ المؤلم حتى يهدأ الألم.

 

- للمحافظة على الأسنان من التسوّس يمكن المضمضة مرّتين في اليوم بواسطة مغليّ الشاي بدون سكر، لأنّ الشاي يحتوي على مادّة الفلور التي تقاوم تسوّس الأسنان.

 

- غليّ حبّة البركة والخلّ بمقادير متساوية، والمضمضة بالمغليّ لعدّة مرّات مع مضغ أوراق النعناع لتسكين الآلام.

 

- لمنع تآكل الأسنان وتسكين الألم: خلط نواة المشمش المطحون مع بودرة المرّة والملح بنفس الكميّة، ثمّ عجن المكوّنات في الخّل، وإدخال الخليط في ثقب الأضراس.

 

 - غليّ ملعقة من العاقر قرحا "وهو نبات على شكل عروق سوداء" مع القليل من الخلّ، ثمّ وضع الخليط مكان الألم.

 

- خلط الثوم المهروس مع القليل من الملح والقليل من القرنفل المطحون، العسل والخلّ بشكل جيّد، ثمّ وضع الخليط على مكان الألم.

 

تبييض الأسنان باستخدام الطبيعة

 

يلجأ العديد من الأشخاص إلى طبيب الأسنان للقيام بتبييض أسنانهم، غافلين عن أبسط الطرق التي تساعدهم على ذلك، منها :

 

- استعمال خيوط تنظيف الأسنان الطبّية مرّة واحدة يوميّاً على الأقلّ، إذْ تمنع ظهور الطبقات الملوّنة بين الأسنان.

 

- استعمال معجون الأسنان الخاصّ بالتبييض، والتأكّد من النوع قبل الاستعمال.

 

- إنّ أوراق نبات الميرميّة خير ملمّع للأسنان.

 

- مزج القليل من الصودا مع عصير اللّيمون للحصول على مادّة فعّالة في تبييض الأسنان، ولهذه الطريقة محاذيرها، لأنّها قد تتلف طبقة الميناء في السنّ، لذا يجب عدم تكرار استعمالها خلال فترات متقاربة مع الحرص على شطف الأسنان بالماء جيّداً وإزالة كلّ أثر للمادّة عن الأسنان، كما يمكن الاستعاضة عن اللّيمون بالملح.

 

- الفراولة مبيّض طبيعيّ للأسنان إضافة إلى غناها بفيتامين c، ويمكن الاستفادة منها بفرك الأسنان بلبّ ثمرة الفراولة، ثمّ شطفها بالماء.

 

- تدليك الأسنان بقشر اللّيمون، لأنّه مبيّض طبيعيّ يدخل في تكوين الكثير من مستحضرات تبييض الأسنان.

 

- الخبز المحروق يؤدّي مهمّة التبييض بشكل جيّد، فبطحنه جيّداً وخلطه مع أيّ نوع من الزيوت المتوفّرة كزيت الزيتون أو زيت زهرة دوّار الشمس أو زيت جوز الهند وتنظيف الأسنان بالخليط باستعمال الفرشاة أو الأصابع يقوم بالمهمّة على أكمل وجه.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة