علاجات طبيعية لتساقط الشعر

هل تشعرين بالإحباط بسبب تساقط شعرك وكونه أصبح خفيفاً ومتفرقاً؟ الثعلبة هي مشكلة شائعة نوعاً ما في الوقت الحاضر، خاصة بين الرجال الشباب وأيضاً النساء بعد انقطاع الطمث. وتؤدي إلى تساقط تدريجي للشعر من كل مكان أو في جزء معين من فروة الرأس.

 

اقرئي أيضاً الوصفة الأكثر فعالية لعلاج تساقط الشعر

 

 

حين يتجاوز تساقط الشعر المعدل الطبيعي من 50-100 شعرة في اليوم، نتحدث عن مشكلة حقيقة قد تؤدي إلى الصلع، بسبب الاضطرابات الهرمونية والتوتر وسوء التغذية.

 

قبل التفكير في العلاج الطبي الذي قد يضيّع الكثير من وقتك ويستنزف ميزانيتك، تعلّمي كيفية علاج هذه الظاهرة بطريقة طبيعية.

 

إليكِ أفضل الحلول المنزليّة للتخلّص من الثعلبة وتشجيع الشعر على النمو من جديد.

 

الصبار

هذه النبتة السحرية مفيدة جداً في الكثير من العلاجات الطبيعية بشكل عام، وهي حل فعّال للغاية للحفاظ على صحة البشرة وفروة الرأس والشعر. وهي توقف فقدان الشعر السريع وتعزز نموه أيضاً.

افركي جل الصبار الطبيعي على فروة الرأس واتركيه على رأسك لمدة ساعة أو أكثر ثم اشطفيه بالماء. اغسلي شعرك أيضاً بالصبار عن طريق خلطه مع حليب جوز الهند والقليل من زيت جنين القمح.

 

 

البصل والثوم

هذين العنصرين هما بين المصادر الأكثر احتواءً على الكبريت، وهي مادة مفيدة جداً لتحسين إنتاج الكولاجين المهم لنمو الشعر.

 

اقطعي البصل واضغطي عليه للحصول على عصيره. ضعيه على فروة الرأس واتركيه لمدة ربع ساعة ثم اشطفي بالماء. بعد ذلك، اخلطي 4-5 فصوص من الثوم مع القليل من زيت جوز الهند وضعي المزيج على النار إلى أن يبدأ بالغليان، واغليه لمدة 2-3 دقائق واتركيه يبرد. ضعيه على فروة الرأس بعد أن يبرد ودلكيها بلطف. ضعي العلاج 2-3 مرات في الاسبوع. النتائج مذهلة.

 

إقرئي أيضاً: لعلاج تساقط الشعر... احذري هذه الأطعمة

 

 

جوز الهند

جوز الهند هو أحد أفضل حلفاء الشعر. حليب جوز الهند غني بالبروتينات والدهون والمعادن (الحديد والبوتاسيوم مثلا). ومع الاستخدام المتكرر، سيصبح شعرك أقوى ولن يتقصّف بسهولة. أما بالنسبة لزيت جوز الهند فهو يقوي الشعر ويمنع تساقطه.

 

اقطعي جوز الهند لسحب الحليب. اخلطي الحليب مع القليل من الماء وضعي المزيج على المناطق التي يلاحظ فيها تساقط الشعر. اتركيه طوال الليل واشطفيه في صباح اليوم التالي.

 

 

البيض

البيض غني جداً بالكبريت والبروتينات والمعادن (اليود والفوسفور والحديد والزنك والسيلينيوم...) لذا فهو مفيد جداً لصحة الشعر. فهو يعزز نموه، خاصة إذا استخدمت معه زيت الزيتون. أضيفي إلى بياض بيضة ملعقة صغيرة من زيت الزيتون. اخفقي جيداً للحصول على عجينة لوضعها على فروة الرأس أو الشعر واتركيها 15-20 دقيقة ثم اغسلي بالماء البارد.

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر