حمض الصفصاف... عناية وعلاج

 ما هو حمض "الصفصاف"Salycilic Acid وكيف تستفيدين منه في روتين العناية ببشرتكِ؟ قد يبدو الاسم مخيفاً، ولكن حمض الصفصاف أو حمض الساليساليك قد يكون المنقذ الجديد لبشرتكِ.

 

يعرف حمض الصفصاف أيضاً باسم حمض بيتا هيدروكسي، وهو مكوّن متعدّد المهامّ يمكنه علاج العديد من أسباب مشاكل الجلد.

 

حمض الصفصاف ضروريّ للبشرة المعرّضة لحبّ الشباب، غالباً ما يصفه الأطبّاء ولكنّه الآن متاح بسهولة وبجرعات آمنة في منتجات العناية بالبشرة. يعمل على تكسير الخلايا التي تلتصق ببعضها البعض لمنع الرؤوس البيضاء والسوداء، وبالتالي منع ظهور العيوب ممّا يؤدّي إلى بشرة أكثر صفاء.

 

حمض الصفصاف هو أيضاً مضادّ للتهيّج يمكنه أن يهدّئ البشرة المتوتّرة، يقلّل من الاحمرار، ويعمل كمضادّ للالتهاب لتخفيف ظهور البثور. علاوة على ذلك، حمض الصفصاف أكثر فعاليّة في تقشير البشرة من أيّ حبيبات صغيرة، حيث يستطيع تقشير طبقات عميقة داخل المسامّ وعلاج مشكلة عدم توحّد اللّون.

 

بالإضافة إلى كلّ هذا لقد تبيّن أنّ حمض الصفصاف له خصائص تساعد على التجدّد، ممّا يساعد على شدّ وملء البشرة عن طريق تحفيز تجدّد الخلايا.

 

اطلعي على خياراتنا لتتعرّفي على المنتجات التي تحتوي على هذا العنصر المهمّ والتي يمكنكِ الحصول عليها واستخدامها يوميّاً في حمّام منزلكِ للفوز ببشرة جديدة، نقيّة وخالية من كلّ الشوائب بما في ذلك بشرة الجسم، القدمين وحتى الشعر.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة