تسريحات شعر تناسب المرأة في الأربعين

تحرص المرأة التي بلغت الأربعين من عمرها على الظهور دائماً بتسريحة مميّزة ومناسبة لسنّها، فليس كلّ ما هو سائد من موضة يكون مناسباً لها وفي الوقت نفسه هذا لا يعني ألّا تظهر بإطلالة منعشة. لذا سيّدتي نقدّم لك أفضل 4 تسريحات مناسبة للمرأة الأربعينيّة تجمع بين الحيوية والأناقة.

 

تسريحة الشنيون:

قد تكون الأنسب للمرأة في الأربعين وما فوق. فرغم الاعتقاد السائد بأنّ هذه التسريحة لا تليق سوى للمناسبات إلّا أنّه بإمكانكِ تطبيقها لأوقات العمل أيضاً وطريقة تنفيذها كالتالي:

 

- قومي بتجفيف شعركِ بعد تطبيق القليل من رغوة التسريح والرذاذ المثبّت لمنع الشعيرات المتطايرة. تستطيعين الاستعانة بفير التجعيد الرفيع للحصول على تموّجات مثاليّة.

 

- خذي بيدكِ الخصلة الموازية لجبينكِ وقومي بفصلها بواسطة ملقط الشعر. بعدها باشري برفع الجزء العلويّ الخلفيّ لشعركِ وكأنّكِ تقومين بتسريحة نصف الرفعة.

 

- ثبّتي الشعر المرفوع من الخلف بواسطة دبابيس غير ظاهرة، قومي بربط الجزء المتبقّي من شعركِ وذلك على الارتفاع الذي تريدين فيه الشنيون.

 

- وزّعي ولفّي الخصلات المربوطة حول نفسها وثبّتيها عشوائيّاً بواسطة دبابيس غير ظاهرة للحصول على شبه كعكة دائريّة مع إخفاء الربطة. 

 

- أسدلي الخصلة الأماميّة وقومي بتمشيطها، رشّي القليل من الرذاذ المثبّت عليها وارجعيها إلى الوراء.

 

- ثبّتيها عند أطراف كعكة الشنيون، أضيفي إكسسواراً ملفتاً، وها أنتِ جاهزة!

 

تسريحة الكعكة الفرنسيّة

برزت تسريحة الكعكة الفرنسيّة في كثير من عروض الأزياء لمواسم هذا العام واعتمدتها الكثير من النجمات اللّاتي بلغن الأربعين، فهي سهلة جدّاً. لفّي شعركِ كلّه وثبّتيه بالدبابيس من جانب واحد. يمكن إضافة إكسسوار خفيف يجعلكِ أكثر تميّزاً.

 

الكاريه الفرنسيّ:

نجد الكثير من النساء في عمر الأربعين يتعمّدن قصّ شعرهنْ، والكاريه الفرنسيّ القصّة التقليديّة لهذا السنّ. لا زالت رائجة حتى اليوم، فهي غالباً ما تلائم النحيفات لأنّها تبرز جمال منطقة العنق وتعتبر في حدّ ذاتها تسريحةً مثاليةً للمرأة الأربعينيّة .

 

تسريحة الفيونكا

اعتمدي في المناسبات والسهرات الفخمة تسريحة الفيونكا أي الكعكة العصريّة في أعلى الرأس التي تأخذ شكل العقدة مع الشعر المشدود إلى الوراء كاملاً أو تقسيمه بحيث يكون نصفه عقدة مجدولة مع إسدال بقيّة شعركِ. تبرز هذه التسريحة جمال وجهكِ، مثاليّة لصاحبات الشعر الطويل والمرأة التي ترغب بالأناقة.

أضف تعليقا
المزيد من قصات وتسريحات