حيل لتحويل قبو المنزل إلى غرفة عائلية

إذا كنتِ من محبي التغير واستغلال كل مساحة داخل منزلك؛ فسوف نقدم لكِ بعض النصائح والحيل لتحويل  قبو منزلك إلى غرفة عائلية أو غرفة معيشة 

- أولاً إذا كنت تريدين استغلال القبو أو الطابق السفلي من منزلك بطريقة ممتعة فيمكنكِ وضع طاولة بلياردو وتحويلها إلى غرفة ترفيهية؛ أو وضع وسادات أو أكياس قماش أو بافات أمام منطقة التلفزيون وتحويل الطابق السفلي إلى مسرح منزلي.

 

 

استغلال القبو قبل وبعد

 

- وإذا كان لديكِ مساحة سفلية كبيرة فيمكنكِ تقسيم الغرفة لإنشاء غرف متعددة كالجيم أو غرفة ألعاب للأطفال أو مطبخ أو غرفة مكتب؛ واستخدام الستائر المعلقة للفصل بين المناطق أو الغرف.

- يمكنكِ أيضًا استغلال هذه المساحة في التخزين واستخدامها كغرفة تخزين للأشياء القديمة أو غير المستخدمة؛ ويمكنك تحويل الزاوية تحت الدرج إلى مكتب مريح أو غرفة ألعاب.

- ولا تنسيْ الإضاءة، فهي أيضاً جزء مهم في جعل الطابق السفلي يشعر وكأنه مساحة مريحة كاستخدام المصابيح الكبيرة، أو الإكثار من النوافذ والتي تمثل أحد الطرق للقيام بذلك؛ حيث إنها تجلب أشعة الشمس خلال النهار، وهناك بعض الأماكن تتطلب منك أن تكون هناك أنواع معينة من النوافذ مثبتة في الطابق السفلي بسبب المخاوف من الحرائق.

 

غرفة المعيشة 

 

- وأيضًا لابد من تزيين جدران القبو واستخدام ألوان دهانات أو ورق حائط فاتحة؛ من أجل إضفاء روح من البهجة والحياة في تلك المساحة من المنزل.

أضف تعليقا
المزيد من ديكور