العمامة: تقليد عربي يجتاح العالم

لم تعد العمامة، تفصيل تقليدي مع العباءة الشرقية فحسب، بل باتت أكسسوار أساسي ومهم في اطلالة كل امرأة شرقية، حتى أنها وصلت الى الغرب وباتت نجمات هوليوود يرتدونها أيضاً.  موضة الـ Turban أو العمامة، ظهرت للمرّة الأولى في عالم الموضة في حقبة الأربعينيات لتحقّق شهرتها أيام السبعينيات مع الشهيرة صوفيا لورين وبيانكا جاغير.


انتقل هذا الاكسسوار عبر الأجيال وبات مؤخراً محور  اهتمام كبار المصممين الذين يركزون على تطويرها . وتم اطلاق اسم جديد على العمامة النسائية وهو الـتوربان والتي ادخلت عليها تفاصيل جديدة، حيث تم تصميمها بخامات مختلفة ومتنوعة.  وتختلف العمامة النسائية مع اختلاف المناسبات، ولذلك اختلفت القصات والأقمشة التي تستعمل عند تصميمها.

 

إقرئي أيضاً: على خطى الشيخة موزة أيقونة الموضة العربية

 

العمامة بأساليب مختلفة

اختاري العمامة النسائية ذات الاستخدام اليومي، التي تمتاز من حيث القصّة بالبساطة، فهي مصممة من القماش الذي يمسك الرأس ويمنع الانزلاق، كما يمكنك اللجوء الى الأقمشة القطنية أو الكروشيه الموحدة اللون، ذات التصميم البسيط الذي يضفي على اطلالتك مزيدا من الانوثة، وذلك من خلال طريقة وضعها على الرأس، حيث يتم تغطية نصف الرأس وترك الشعر مسدولاً على الأكتاف.

أما بالنسبة للمرأة المحجّبة فيتم الاستعانة بإيشارب اضافي لتغطية كامل الشعر وتكون العمامة النسائية في هذه الحالة زينة اضافية للحجاب، فلا تترددي سيدتي فاعتماد هذا الاكسسوار الملفت.

 

اقرئي أيضاً: أكسسوارات شعر العيد بأسلوب شانيل


أما للمساء، فاختاري العمامة النسائية كاكسسوار انيق في المناسبات الخاصة كالأفراح والجلسات النسائية، لتتألّقي بطلة خاصّة، اعتمديها بالأقمشة الحريرية و المطبّعة بنقشات وألوان زاهية وأضيفي اليها البروشات المرصعة بأحجار الكريستال الملوّن التي يتم وضعها من جهة واحدة لتعطيك مظهراً أنيقاً وشيك في آن أو استبدلي الكريستال بالمسامير الذهبية والفضيّة التي توزّع بشكل عشوائي على كامل العمامة النسائية للإطلالة انيقة و راقية.

 

أضف تعليقا