خلطات لإزالة الرؤوس البيضاء

عندما تتراكم البكتيريا والزيوت وخلايا الجلد الميتة تحت سطح مسام الجلد، تتشكل الرؤوس البيضاء. ولدى الفتيات غالباً ما تتشكّل هذه البثور في أوقات التغيّرات الهرمونية، مثل البلوغ، الحمل، استخدام حبوب منع الحمل، الحيض، وانقطاع الطمث.
لا ينبغي محاولة عصرها وإخراجها بالقوة لأنها يمكن أن تضر بشرتك. كما أن هناك العديد من العلاجات الطبيعية الجيدة المتوفرة لإزالتها.



معجون أسنان
معجون الأسنان علاج فعّال للرؤوس البيضاء. ضعي قليلا على البثرة في الليل واغسليها بلطف في الصباح. ومن المرجّح أن تزول البثرة حين ذلك.

 


طحين الأرز
أعدّي مقشر للوجه باستخدام طحين الأرز أو طحين الشوفان. اخلطي الدقيق مع الماء واغسلي بلطف وجهك.
 

بخار الماء

كما وجد العديد من المرضى أن التبخير قد يكون مفيداً. يمكنك شراء مبخرة مخصصة أو إعدادها بنفسك باستخدام قدر يوضع على الموقد. يصب الماء في وعاء ويسخن حتى خروج البخار ثم تتم إزالة القدر من على الموقد مع الحرص أن الماء لا يغلي. ضعي منشفة على رأسك وقربي وجهك لمسافة كافية من الماء لتشعري بخار الماء، وراعي عدم حرق نفسك. ابقي هكذا لمدة 10 دقائق. سيقوم بخار الماء بتخفيف الزيوت في البثور، والتسبب بزوالها. بعد التبخير امسحي بالقليل من خل التفاح على الرؤوس البيضاء ولا تغسليها.

 

إقرئي أيضاً: 20 وصفة للتخلّص من حبّ الشباب

 


قشر البرتقال للوجه
• جففي قشور البرتقال في الشمس واطحنيها لتشكل مسحوق ناعم.
• الآن قومي بإضافة ملعقتان كبيرتان من طحين الحمص إلى المسحوق السابق.
• بعدها قومي بإضافة 3 ملاعق صغيرة من العسل إلى الخليط لتشكيل عجينة ناعمة.
• ضعي العجين على وجهك واتركيه ليجف لمدة 15 دقيقة.
• اغسلي وجهك بالماء البارد.
• يتم تطبيقه كل يوم  للحفاظ على بشرتك منتعشة وخالية من البثور.

 


الفراولة والطماطم
• ضعي 3-4 حبات فراولة في الخلاط وقومي بإضافة الطماطم لها. اعصري هذه المكونات.
• قومي بتدليك المزيج على وجهك لبعض الوقت ومن ثم شطفه بالماء الدافئ.

 


عصير الليمون
امسحي عصير الليمون الطازج على البثور واتركيها طوال الليل وستزول الرؤوس البيضاء صباحاً. ويمكن أيضاً أن يستخدم عصير الليمون كمنظّف للوجه بخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون، وملعقتان كبيرتان من الحليب، و ملعقة كبيرة من الملح غير المعالج باليود. يفرك بلطف على وجهك لإزالة خلايا الجلد الميتة والرؤوس البيضاء.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة