7 فوائد للزواج

على الرغم أننا كثيراً ما نتحدث عن مساوئ الزواج كالتكاليف الباهظة ومعدّل الطلاق...الخ، إلا أن هناك أيضاً إيجابيّات للزواج. إليكِ بعضها:

 

1- صحة أفضل

الأشخاص المتزوجين أكثر صحة من العزّاب والمطلّقين والأرامل.

 

2- الحب

لا نتزوّج اليوم بدافع الالتزام أو لأسباب عائلية، بل بدافع الحب. علاوة على ذلك، هناك عدد متزايد من الأزواج الذين يتزوجون في نهاية العشرينات من العمر أو في الثلاثينات. فقبول الزواج هو برهان على الحب والالتزام وطريقة لإثبات أننا نثق بالآخر.

 

3- الصفاء

هناك نوع من الصفاء في الزواج. بطبيعة الحال، الطلاق سهل حين لا يضمن الزواج علاقة زوجية ناجحة مدى الحياة. ولكن معرفة أننا نريد معاً تمهيد الطريق للمضي قدماً معاً وأننا نتشارك نفس الرؤية والقيم ولدينا نفس التوقعات من الحياة، كل هذا يجلب السلام الداخلي.

 

4- الإيمان بالزواج

لقد أصبح الزواج أمراً شخصياً ومتغيراً وفقاً للاحتياجات، فلم يعد هناك طريقة واحدة فقط للزواج. فكل زوجين يحتفلان بزواجهما على طريقتهما. فالبعض يتزوج عدة مرات بالشخص نفسه، في عدة مدن، دون الأصدقاء أو العائلة. وآخرون يريدون زفافاً يضم 20 شخص في حين يريد آخرون 100 مدعو. يختار البعض احتفالاً بسيطاً في حين يختار آخرون الزواج في فندق فاخر. ليس هناك صيغة جيدة أو سيئة، بل صيغة أو طريقة نؤمن بها وتعني لنا شيئاً ما.

 

إقرئي أيضاً: ما هي فوائد الزواج على صحّة المرأة وجمالها؟

 

5- المشاركة

أننا نتطور في عالم فردي إلا أننا لا نستطيع العيش في عزلة. الحياة الزوجية أجمل من الحياة الفردية. فالزواج يعزّز المشاركة والمشاريع المشتركة، الخ.

 

6- الاعتماد على الآخر

بين المشاكل الصحية وتاريخ العائلة وضغوطات العمل والصراعات بين الزملاء أو الأصدقاء والمشاكل المالية، فإن معرفة أنه يمكنك الاعتماد على زوجك/ زوجتك في خضم العقبات العديدة التي تعترض طريقكما تسمح لك بمواجهة هذه المشاكل على نحو أفضل.

 

7- الجنس

الأشخاص المتزوجين لديهم حياة جنسية مُرضية أكثر من الآخرين لأنها أكثر انتظاماً. الحياة الجنسية هي نمو وتفتّح دائمين، ولا شكّ أنه يجب على الزوجين معرفة كيفية الحفاظ على هذا النشاط الجنسي.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من حب ورومانسية