حيل لمحاربة رائحة النفس الكريهة

لا داعي لأن نتحدث إليك مطولاً عن مشكلة رائحة النفس الكريهة التي يعاني منها الكثير من الصائمين في رمضان. تعرفينها جيداً وتدركين تأثيرها السلبي على حضورك الاجتماعي وعلى ثقتك بنفسك. من الأفضل أن نتناول الطرق التي تساعدك على التخلص منها. وفي هذه الحالة، إليك هذه الحيل المفيدة.

 

نظفي لسانك

لكن ليس بواسطة الفرشاة، بل بواسطة أداة الفرك المخصصة لذلك. إفعلي ذلك بلطف وهدوء مرتين يومياً، فهذا يساعدك على التخلص من البكتيريا التي تنتج عن تراكم بقايا الطعام وغير ذلك في فمك. وبالطبع، استشيري طبيبة أسنانك بشأن أداة الفرك الأكثر فعالية.

 

نظفي أسنانك بانتظام

إحرصي على أن تستغرق هذه العملية 4 دقائق وأن تقومي بها مرتين يومياً. وبالطبع، لا تنسي لثتك ونظفيها باهتمام ولا سيما حين تتناولين منتجات الحليب، الأسماك واللحوم وخصوصاً بعد انتهاء وجبة السحور. لكن اعلمي أن تنظيف الأسنان بكثافة وانتظام لا يعني أن تلحقي بها الضرر.

 

استخدمي خيط الأسنان

إفعلي ذلك يومياً واحرصي على أن تنظفي المناطق الفاصلة بين أسنانك، فهي المصدر الأبرز للرائحة الكريهة. واعلمي أن هذا الخيط يساعدك على انتزاع بقايا الطعام من المناطق التي لا يمكن فرشاة الأسنان أن تبلغها.  

 

إقرئي أيضاً: لأنفاس عطرة... عالجي أسباب رائحة الفم المزعجة

 

استعملي المسواك

لا بدّ لك من القيام بذلك في حالة الصوم. وقد أظهرت العديد من الدراسات العالمية فعاليته في ما يتعلق بصحة الفم والأسنان وفي القضاء على رائحة الفم الكريهة.  

 

إشربي الكثير من الماء

من المفيد جداً أن تفعلي ذلك بعد الإفطار وأثناء فترة السحور. فرائحة الفم الكريهة قد تنتج عن الصوم وجفاف الفم. لذا، اشربي الماء والعصائر الطبيعية لكي تتمكني من القضاء على هذه المشكلة.

 

قومي بزيارة طبيبة الأسنان

إفعلي هذا بشكل منتظم لأنه أمر أساسي جداً ومهم ومفيد وضروري. فالتسوس والتكسّر والمساحة الفارغة والفاصلة بين أسنانك وغير ذلك من الزوايا التي تختبئ فيها بقايا الطعام هي من الأسباب التي تؤدي إلى معاناتك من رائحة النفس الكريهة. ولا شكّ في أن زيارة طبيبة الأسنان ستعود عليك بالفائدة في هذا الإطار.

 

باختصار

لكي تحدّي من تفاقم مشكلة رائحة الفم الكريهة لديك خلال شهر رمضان، نظفي لسانك وأسنانك ولثتك بشكل مكثف ومنتظم ولا سيما بعد أن تتناولي الأطعمة التي تحتوي على التوابل واشربي أيضاً الكمية المطلوبة من السوائل الصحية.

أضف تعليقا