ماذا تحتاج البشرة في الصيف؟

تتأثّر البشرة كما هو معروف لدى الجميع بحرارة وشمس الصيف، ما يستدعي حمايتها من الأضرار التي تتسبّب بظهور التجاعيد المبكرة، البقع الداكنة وغيرها من المشاكل والتي قد تتفاقم لتبلغ حدّ الإصابة بسرطان الجلد.

كيف تحمين بشرتكِ خلال فصل الصيف؟

1-معرفة نوع البشرة
من المهمّ جدّاً معرفة نوع بشرتكِ سواء كانت جافّة، حسّاسة، دهنيّة أومركّبة، فجميع المنتجات التي تستخدمينها تعتمد على نوع البشرة.

2-التقشير
التقشير، خطوة هامّة وفعّالة للبشرة، يزيل الجلد الميت، وبالتالي يحفّز على تجديد خلايا البشرة بطريقة أسرع، مع ضرورة أن تليه خطوة أخرى لا تقلّ أهميّة، وهي الترطيب من أجل إحكام الرطوبة داخل مسامّ البشرة.

 

شاهدي أيضًا : 



3-التنظيف
التنظيف، خطوة يجب اتّباعها يوميّاً للتخلّص من الزهم والأوساخ المتراكمة نتيجة التلوّث أو بقايا الماكياج، فعدم الاهتمام بتنظيف البشرة يؤدّي إلى ظهور الرؤوس السوداء، البثور وحبّ الشباب، وبالتالي يحول دون حصولكِ على بشرة خالية من العيوب.

4-رطوبة البشرة
البشرة الرطبة، دليل على صحّتها، خاصّة خلال فصل الصيف، لذا استخدمي مرطّباً مناسباً لنوعيّتها.

5-كريم الوقاية من الشمس
الوقاية من أشعّة الشمس ما فوق البنفسجيّة سواء خلال الصيف أو بقيّة فصول السنة، أمر لا بدّ منه، وذلك من خلال كريم وقاية بعامل يتجاوز الـ 50 % وبضرورة منحه الوقت الكافي لتتشبّع به المسامّ قبل نصف ساعة كحدٍّ أدنى من مغادرة المنزل والتعرّض المباشر لأشعّة الشمس.

6-التدليك
بدلاً من الترطيب السريع، استغرقي وقتاً كافياً لتنظيف وترطيب بشرتكِ، بل قومي بتدليلها أيضاً! دلّكيها أثناء توزيع الترطيب لبرهة من الوقت، فهذا من شأنه أن يعزّز من تدفّق الدورة الدمويّة فيها، ما ينعكس توهّجاً طبيعيّاً ونضارة.

7-إزالة الماكياج قبل النوم
خطوة لا يجب إغفالها على الإطلاق، لا بدّ من غسل الوجه بغسول لطيف يزيل الماكياج وبقاياه قبل الخلود إلى النوم، منعاً لتراكم الجراثيم وانسداد المسامّ اللّذين يؤدّيان إلى ظهور البثور والرؤوس السوداء.

8-النوم المنتظم
حرمان الجسم من النوم لا يؤثّر سلباً على الصحّة فحسب ، بل يضرّ بالبشرة أيضاً، ما يضاعف من فرصة ظهور علامات التقدّم في السنّ في عمر مبكر، إضافة إلى الشحوب وغيره....

اقرئي أيضًا : نصائح للمراهقات في كيفية الاعتناء بالبشرة

9-الحرص على شرب المياه
تناول كميّة كافية من المياه يوميّاً، يبقي بشرة الوجه والجسم رطبة من الداخل، ما ينعكس على المظهر الخارجيّ للبشرة .

10-العناية بالبشرة ليلاً
اتّباع نظام للعناية بالبشرة في الفترة المسائيّة، سواء من خلال تنظيفها، ترطيبها أو حتى تدليلها بأقنعة طبيعيّة يساعد على تجديد خلاياها والقيام بوظائفها الطبيعيّة التي تتمّ خلال النوم، ما ينعكس إيجاباً على مظهرها في اليوم التالي.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة