لصاحبات الشعر الويفي.. 4 أمور لا تهمليها عند تجفيفه

من المعروف أن العناية بالشعر الكيرلي وبخاصة عند تجفيفه تتطلب مجهودًا خاصًا يختلف كل الاختلاف عما يتم انتهاجه مع غيره من الأنواع المختلفة.

لذا إذا كنت تملكين عزيزتي شعر ويفي، ركزي جيدًا مع هذه الأمور التي لا يجب عليكِ إهمالها عند تجفيفه:

1-إياك واستخدام مجفف الشعر بغية تنشيف شعركِ الويفي؛ لأن للحرارة العالية تأثر سلباً على هذا النوع من الشعر إذ أنها تؤذي بصيلاته وتجعله أكثر هشاشة.

لذلك ننصحكِ هنا بتركه كي يجفّ من تلقاء نفسه وبشكل طبيعي، عقب تمشيطه من الأسفل إلى الأعلى للحفاظ على شكله المجعّد ومنع تقصيفه، كما لا تنسي في هذا الإطار تطبيق الكريم المرطّب للحفاظ على حيويته ورطوبته.

 

شاهدي أيضًا : 



2-يفضل لكِ الاستعانة بقطعة قماش قطنية أو فوطة مصنوعة من الألياف الصناعية لاستخدامها برفق بالغ عند تجفيف شعركِ وتفادي المنشفة التقليدية التي قد يحفّز استعمالها احتمال تقصف شعركِ خاصة وأن هذا النوع من الشعر يكون أكثر عرضة من غيره للتقصّف والتلف.

3-أما إذا اضطررت لاعتماد مجفف الشعر، فلتحرصي جيدًا على اختيار الوضع الدافئ أو البارد والابتعاد كليًا عن الوضع الساخن لتفادي تأثيراته السلبية على شعركِ.

4-وفيما يتعلق بموزع الشعر لا تنسي استخدام الموزع المرفق معه، إذ أنه يتميز بتوزيع الهواء بشكل متجانس على شعركِ ويمنع تركيزه في منطقة معيّنة ما قد يسبب الجفاف والتقصّف لشعركِ.

اقرئي أيضًا : 4 عناصر طبيعية تخلصك من لون الحناء بالشعر جربيها

ملحوظة: إذا كنتِ ترين أن جميع المناشف واحدة سواءًا في ما يتعلق بالضرر أو الإفادة، يُمكنكِ الاستعانة ببعض المناشف المصممة خصيصًا للعناية بالشعر والتي تعمل على تجفيف الشعر بدون تعريضه للاحتكاك الحاد.

كما أنها تعمل أيضًا على تجفيف الشعر في وقت أقل من الوقت الذي تستغرقه المناشف العادية لتجفيف الشعر.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر