مشاكل الفم.. عالجيها بالخلطات الطبيعية

تواجهنا أحياناً بعض المشاكل في الفم، والتي قد ندركها بعد مرور فترة، أي متأخرين، ولكن يمكنك تدارك الأمر قبل أن يتحول إلى مشكلة صحية جدية تحتاج إلى علاج طبي، وذلك باعتماد خلطات طبيعية جمعناها لك في ما يلي:

- تقرحات الفم والأسنان: إذا كنتِ تعانين من مشاكل وتقرحات في الفم أو اللثة، اتبعي الطريقة التالية: ضعي ملعقة من زهر البابونج في كوب ماء مغلي، واتركيها لمدة عشر دقائق، ثم تمضمضي بها.  

- ارتخاء اللسان: تعاني بعض السيدات من ارتخاء اللسان، وخصوصاً المصابات بأمراض السكري أو الغدد. يمكنك التغرغر بالخردل مرات عدة في اليوم، فسيفيدك هذا في التخلص من المشكلة. 

- خرّاج اللثة: قد يكون سبب التهاباً معيناً، لذا عليك تناول الأدوية الطبية التي يصفها لك طبيبك، كما يمكنك نقع نصف تينة في الماء المغلي، ثم وضعها على الخرّاج لمدة نصف ساعة. 

- التهاب اللوزتين :لعلاجه طريقة قد تكون سحرية إذا جربتها. يمكنك خلط بيضة بالطحين، حتى تصبح كالعجينة، تضعينها على عنقك، وتربطينها بقماش من الليل حتى الصباح، ثم ترفعينها وتغسلين موضعها بالماء الفاتر. هذه الطريقة ترفع الالتهاب والحرارة عن الحلق، ويمكنك تكرارها حتى الشفاء.

- بحة الصوت: مع تغيير الأجواء وبعض التقلبات المناخية التي تكون مصحوبة بالغبار، قد يصاب الصوت بالبحة، والحل يتمثل في أكل الثوم مشوياً أو مطبوخاً أو نيئاً.. إلى جانب الوصفة التالية:
اسلقي أوراق الملفوف جيداً، في القليل من الماء، ثم اخلطي المغلي بالعسل، واتركيه حتى يبرد، ثم اشربي منه سبع ملاعق كبيرة في اليوم. هذه الوصفة مفيدة جداً لعلاج بحة الصوت وأمراض جهاز التنفس واللوزتين. 

- التهاب الحنجرة: تتمثل أفضل الوصفات لعلاجها بخلط البصل مع العسل والتفاح كعصير، وشربه لأيامٍ عدة.

أضف تعليقا