فوائد زبدة الشيا الجمالية

زبدة الشيا هي غذاء متكامل للجلد يستخرج من بذور فاكهة الشيا «كاريتي»، وهي غنية بالفيتامينات A وE وF، وتوفر زبدة الشيا حماية من الأشعة فوق البنفسجية، وتمد البشرة بالأحماض الدهنية الأساسية والمواد الغذائية اللازمة لإنتاج الكولاجين.

استخدمت زبدة الشيا منذ عدة سنوات في أفريقيا، ثم انتقلت إلى بلاد العالم، لتحسين الجلد والشعر، كما أن لديها تاريخًا طويلاً من الاستخدامات الطبية، مثل العناية بالجروح وحتى علاج الجذام.

فوائد زبدة الشيا لجمالكِ:

الترطيب: احتواء زبدة الشيا على الفيتامينات والأحماض الدهنية يجعلها مصدرًا غنيًّا لتغذية وترطيب البشرة، والغريب أنها تستخدم لترطيب الجلد في حالة البشرة الجافة، وفي الوقت نفسه تساعد على الحد من إفراز الزيوت الطبيعية في حالة البشرة الجافة.

اقرئي أيضًا : فوائد بذور الشيا للبشرة.. لن تتوقعينها!

تعالج الالتهابات: تحتوي زبدة الشيا على مركب طبيعي يُسمى حمض سيناميك الذي يحتوي على مضادات التهابات طبيعية، والذي يعالج البشرة ويساعد على تهدئتها؛ وهو ما يجعل زبدة الشيا اختيارًا صحيًّا لهولاء الذين يعانون من حب الشباب.

محاربة التجاعيد: تساعد زبدة الشيا في إنتاج الكولاجين الطبيعي للبشرة؛ بسبب احتوائها على مجموعة من الأحماض التي تحمي وتغذي البشرة لمنع الجفاف، ومن ثَم تحارب التجاعيد وتمنع ظهورها في عمر مبكر.

طرق استخدام زبدة الشيا:

زبدة الشيا هي واحدة من أكثر مكونات الجمال الطبيعي تنوعًا، وهو ما يجعلها ضمن الروتين اليومي للجمال، خاصة أنها تغذي الشعر والبشرة على حدٍّ سواء.

بعض الاستخدامات المفضلة لزبدة الشيا:

 

شاهدي أيضًا : 

 

- تُستخدم زبدة الشيا باعتبارها مرطبًا مباشرًا للجسم والوجه يوميًّا.
- تُستخدم بديلاً لكريم الحماية من أشعة الشمس؛ بفضل قدرتها على الحد من آثار الأشعة فوق البنفسجية.
- تُطبق على علامات التمدد التي تظهر في الجسم بعد الإنجاب أو خسارة الوزن؛ حيث تساعد مع الاستخدام المنتظم على إخفائها أو على الأقل الحد من مظهرها المزعج.
- تُستخدم بديلاً لكريم مكافحة التجاعيد، ولا مانع من استخدامها على منطقة العين الأكثر حساسية في الوجه.
- مرطب طبيعي لشفاه خالية من الجفاف والتشقق.
- تمكن إضافتها للغسول اليومي للحد من تأثيره السلبي في البشرة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة