وصفات الميرمية لبشرة صحيّة

تعرفين جيداً أن للميرمية الكثير من الفوائد الصحية، فهي تهدئ الكثير من الآلام ولا سيما آلام البطن. لكن هل تعلمين أن لهذه النبتة السحرية فوائد أخرى، جمالية هذه المرة وترتبط ببشرتك تحديداً؟ لكي نثبت ما نقول، سنقدم لك في ما يلي بعض الوصفات التي تحتوي على الميرمية والتي تضمن لك الحفاظ على جمالك.

 

اقرئي أيضاً فوائد الميرمية للبشرة وجمالها

 

 

النقاط السوداء

أولاً، إليك هذه النصيحة المهمة جداً: توقفي عن العبث بتلك النقاط وعن محاولة التخلص منها بواسطة أصابعك. فهذا يؤدي إلى التهابها وتفاقمها وبالتالي تحولها إلى بثور. وبدلاً من ذلك، سارعي إلى صنع منظف يحتوي على الماء الساخن وخلاصة أوراق الميرمية. ولهذه الغاية، قومي بغلي هذه الأوراق في الماء ثم عرضي بشرة وجهك لبخارها فيما تغطين رأسك بمنشفة وانتظري لمدة 10 دقائق. فهذا يؤدي إلى نزع النقاط السوداء بشكل طبيعي. واعلمي أنه من الأفضل أن تطبقي هذه الوصفة مرة واحدة أسبوعياً.

 

 

حب الشباب

تعانين من تلك البثور المزعجة التي تشوه نقاء بشرتك وتؤثر سلباً على جمالك بحيث أصبح التخلص منها حلماً جميلاً بالنسبة إليك؟ لا تقلقي، الحلم أصبح حقيقة وبات بإمكانك القضاء على تلك البثور من دون اللجوء إلى الأدوية المزعجة. إنها الميرمية! وإليك هذه الوصفة: إنقعي بضع أوراق من الميرمية في الماء لمدة ليلة كاملة وفي اليوم التالي، قومي بتصفيتها وحفظ مائها في عبوة محكمة الإغلاق، على أن تنظفي بها وجهك صبحاً ومساء.

 

 

البشرة الدهنية

إنها البشرة شديدة الحساسية وكثيرة المشاكل. فهي عادة ما تكون عرضة للتلوث وظهور البثور والبقع والنقاط السوداء، فضلاً عن أنها دائمة اللمعان. إذاً، فهي تحتاج إلى عناية خاصة. لكن ما رأيك أن تكتفي لهذه الغاية بخطة بسيطة واحدة؟ فبعد وضعك القناع الخاص ببشرتك ثم غسلها، إمسحيها بواسطة قطعة من القطن بالقليل من خلاصة الميرمية المصفاة والمبردة. أما لتصبح بشرتك الدهنية أكثر إشراقاً، فمن المهم أن تطبقي الوصفة التالية: أضيفي إلى ربع ليتر من الماء 6 نقاط من زيت الميرمية الأساسي ونظفي بشرتك بالمزيج عند استيقاظك وقبل خلودك إلى النوم (بعد استخدام مزيل الماكياج).

 

 

اقرئي أيضاً المريمية للعناية بالبشرة

 

قناع الإشراق

هل تريدين الحصول عليه؟ بالطبع. إذاَ، ليس عليك سوى أن تمزجي القليل من الطين مع خلاصة الميرمية وأن تطبقي القناع على وجهك لمدة 20 دقيقة ثم تغسليه لتحصلي على بشرة حيوية ومشرقة.

 

 

محاربة السيلوليت

لمواجهة هذه المشكلة المزعجة ننصحك بما يلي:

-أن تضيفي إلى  كريم الترطيب الخاص بك 10 نقاط من زيت الميرمية الأساسي.

-لنتيجة أكثر فعالية، أن تستبدلي الكريم المرطب بكريم مضاد للسيلوليت وأن تضيفي إليه القليل من زيت الميرمية الأساسي.

- أن تضيفي 100 نقطة من زيت الميرمية الأساسي إلى نصف كوب من زيت الزيتون أو اللوز.

 

 

 

 

أضف تعليقا