كيف تزيلين المناكير الـ Gel عن أظافرك، دون أن تؤذيها؟

تفضّل الكثيرات اعتماد المناكير الجل Gel nailpolish، أكثر من المناكير العادي، بفضل مقاومته للتقشّر ولمعته التي تدوم طويلاً. ولكن ماذا صار من الضروري إزالة هذا المناكير، لكنك لا تملكين الوقت للذهاب إلى الصالون من أجل ذلك؟ الجواب ليس بمحاولة إزالته بالقوة، فهذا يؤدي إلى تلف أظافرك، لأن المانيكور الجل لا يحتاج إلى طبقة طلاء أساسية base coat، وتقشيره يعني أنك ستقشرين أظافرك معه!  لذا ننصحك باتباع الخطوات التالية، كي تزيلي المناكير الجل في المنزل بطريقة آمنة، دون إلحاق الأذى بأظافرك:

1- بواسطة مبرد خشبي عريض، ابردي بخفة السطح اللامع لكل ظفر مغطى بالمناكير الجل، حتى تزيلي اللمعة وتتوصّلي إلى الأساس الناشف للمناكير matte، بملمس البودرة. إحذري أن يصل المبرد إلى ظفرك الأصلي، كي لا تؤذيه.

2- أحضري كرة صغيرة من القطن، شبّعيها بمزيل طلاء الأظافر القوي الأسيتون acetone بنسبة 100%.

3- لفّي القطنة على ظفرك، ولفّي فوقها ورقة ألومنيوم أو شريطاً لاصقاً، لتثبيتها بشكلٍ شديد. وطبقي هذه العملية على كل أظافرك.

4- دعي أظافرك مغمورة بلفافات الأسيتون لمدة ربع ساعة، كي يتحلّل الجل نهائياً.

5- أزيلي لفافات الأسيتون عن أظافرك، ثم استعملي الخشبة المخصصة لإزالة اللحم المحيط بالأظافر  cuticles  لدفع ما تبقى من المناكير الجل عن الظفر. إذا لم تتم إزالة المناكير بالكامل، لا تحفّيه أو تحاولي إزالته بالخشبة، بل أعيدي لفّ الظفر بالقطن المبلول بالأسيتون وبالألومينيوم، وانتظري من 5 إلى 7 دقائق.

6- بعد إزالة المناكير الجل بالكامل، اغسلي يديك بالماء والصابون، ثم نشّفيهما. ضعي زيتاً خاصاً بترطيب اللحم المحيط بالأظافر cuticles، لأن مادة الأسيتون الموجودة في طلاء الأظافر تسحب الرطوبة منها وتؤدي إلى جفافها وتقصّفها، فيما يمنع زيت الترطيب حدوث ذلك.

أضف تعليقا