دليلك السحري لمعرفة الزيت المناسب للسيارة

لم يعد يفصلنا أيام كثيرة عن بدء تفعيل قرار سواقة المرأة الذي شهدتها المملكة مؤخرًا كأحد أهم القرارات التاريخية التي انتصرت للمرأة.

ولهذا السبب كان من الضروري علينا مساعدتكِ سيدتي للاعتماد فقط على نفسكِ في معرفة الزيت الأنسب لمحرك لسيارتكِ بعيدًا عن الوقوع كفريسة لخطأ بائعي الزيوت الذين لا يكونوا في الغالب على دراية كافية بالأمر:

-نوع الزيت

لمن لا تعرف، يختلف كل نوع من الزيت عن الآخر بحسب مدى لزوجته.

 


 

نوع الزيت

 

ونظرًا لأن هذه اللزوجة هي التي تحدد المسافة التي يمكن أن يتحملها زيت المحرك، وصولًا في النهاية لدرجة الحرارة التي يمكن أن يحافظ فيها على المحرك دون إلحاق الأضرار به، ننصحكِ بالتركيز عليها أثناء شرائكِ لزيت محرك سيارتكِ باعتبارها هي الأهم.

-مقدار اللزوجة

أما بخصوص مقدار اللزوجة هذه فيمكنكِ معرفتها عبر العلامات المدونة على علبة خارجيًا.

ولمزيد من التوضيح، ستجدين على العلبة مثلًا 5W-30، فالرقم الموجود قبل حرف W يشير إلى درجة الحرارة التي يمكن للمحرك العمل فيها في "الشتاء"، أي أن هذا الزيت قادر على الاحتفاظ بلزوجته حتى درجة حرارة 5 فهرنهايت.

 


 

مقدار اللزوجة

 

أما الرقم الذي يأتي بعد حرف W، فهو يعبر عن درجات الحرارة المرتفعة التي يمكن لهذا النوع من الزيت أن يعمل خلالها بكفائه محتفظًا بلزوجته وسيولته الطبيعية.

ومن هنا، كلما كانت الأرقام مرتفعة خاصة في الصيف، فهذا يعني كفاءة هذا النوع.

-دليل المستخدم

في النهاية، ضعي في اعتباركِ أيضًا أنه لا غنى عن الرجوع إلى دليل المستخدم؛ لمعرفة نطاق اللزوجة الأنسب لزيت محرك سيارتكِ، كما لا تنسي ضرورة الاستقرار على نسبة لزوجة معينة تقومين بشراء زيت سيارتكِ بناءً عليها كل مرة حتى لا يتضرر المحرك التي يعتاد على تلك النسبة.

 

دليل المستخدم

 

 

 

 

أضف تعليقا
المزيد من هوايات واهتمامات