نصائح لتكوني الأجمل في العيد

 

إذا كنت ترغبين ببشرة متألقة وشعر جذاب في يوم العيد، فقد انتقينا لك أجمل وأفضل العلاجات التي تناسبك تهيؤاً لهذه المناسبة الخاصة...

 

احصلي على جسم جميل

قبل العيد تحتاجين للنظر في جسمك قبل فترة من ارتدائك زيّك الجديد، كمراقبة وجباتك الغذائية أثناء الفطور وبعده، وإذا كنت تعتقدين أن جلسات صالة الجيمنازيوم غير كفيلة بتعديل مشكلة جسمك خلال أسبوعين، فليس من خيار أمامك سوى صالونات التجميل وجلسات العلاج المتطورّة ذات التقنيّات عالية الجودة التي تخلّصك من سموم الجسم المتراكمة والتي قد تحتاج إلى أشهر لتصريفها بمفردك.

 

اقرئي أيضاً وصفات أسرار جمال عالم الحريم للعيد

 

إذا كنت غير قادرة على زيارة الصالون أو منتجع العلاجات

يمكنك الحصول على أملاح البحر جاهزة من السوبرماركت وطحالب وطين البحر التي تعلّب وتباع جاهزة للاستخدام في المنزل. فتأثيرها لا يقل عن تأثير مستحضرات الصالون، إلا أنك تحتاجين لبذل مجهود أكبر لتوزيعها على كامل الجسم في حمام ساخن، حيث تساعد الحرارة على الاستفادة أكثر من مكوّنات الطحالب. احصلي أيضاً على قناع غنيّ بخلاصات الليمون والريحان التي تنعش حمامك وتغمره بروائح منعشة وممتعة، فذلك يساعد على تحفيز الدورة الدموية في الجسم كما يساعد على شدّ البشرة وتصريف السموم منها.

 

 

السيطرة على حالات التوتر

لحسن الحظ أنّ الأيام الأخيرة من شهر رمضان هي الفترة الأنسب لتحضير شعرك (فعادة ما يدوم مفعول العلاج لأيام معدودة لا تتعدّى فترة أسبوعين)، وإذا كنت تنوين تلوين الشعر باقتراب يوم العيد، فهذه هي الفترة الأنسب لذلك للتأكد من اللون المختار ومدى ملاءمته لك.

 

 

إذا كنت غير قادرة على زيارة الصالون

اجلبي معك للبيت تشكيلة من الزيوت الخاصة بتغذية الشعر والغنية بخلاصة زيت الأفوكادو واللافندر، ودلّكي بها كامل شعرك جيداً من الجذور إلى نهايات أطرافه، واتركيه لبضع ساعات من الوقت. ثم وزّعي الشامبو قبل تبليله بالماء واشفطيه جيداً بالماء الفاتر.

 

اقرئي أيضاً مجوهرات العيد تزيّن عباءتك الأصيلة

 

لبشرة متألقة ومفعمة بالحيوية

لا شك في أنك في مثل هذا اليوم المبارك بحاجة لتنظيف عميق يخلّص بشرتك من طبقات الخلايا الميتة السطحية والكشف عن طبقات جديدة لهذا اليوم الجديد. واختفاؤك تحت ثوب جديد لا يعني اهمالك بشرة جسمك، بل أنت بحاجة لتفقّد كوعيْك وظهرك وفتح المسام المختنقة بكامل جسمك. جرّبي علاجات التقشير التي تمنحك بشرة ناعمة الملمس ونظيفة المسام.

 

 

علاجات لف البشرة والواكس

يساعد علاج لف البشرة على التقليل من انتفاخاتها، كما أنّ جلسات الواكس لا بد أن تتم في هذين اليومين، بخاصة إذا كنت تنوين أيضاً الإقبال على علاج تسمير البشرة.

 

- علاج لف البشرة

تعتمد آلية هذه الجلسة على تفريش البشرة بالفرشاة لتحفيز عملية التصريف اللمفاوي، ثم يتم ملس كامل البشرة بزيوت الغريب فروت ثم لفها بورق الألمنيوم، فهذا يساعد على التخلص من انتفاخات الجسم. بعد ساعة واحدة فقط، تشعرين بتحسّن كبير ونعومة مترفة. يدوم مفعول هذا العلاج حوالي 3 إلى 4 أيام.

 

- علاج الواكس السريع

السر في نجاح عملية الواكسينغ هو أن تكون العملية سريعة وأن يكون الواكس أو الشمع دافئاً. 

 

 

اللمسات الأخيرة

في اليوم الذي يسبق يوم العيد، لم يعد أمامك سوى إتمام اللمسات الأخيرة التي تخصّ جمالك، كجلسة التسمير التي تمنحك مظهر الجسم الرشيق  وجلسة المانيكور والبيديكور وترتيب شكل الحواجب.

 

أضف تعليقا