6 طرق لاستخدام Siri في العمل

تنقسم الفتيات إلى نوعين فيما يخص التكنولوجيا، أولئك الباحثات عن المعرفة لاستغلالها في الحياة العملية، وأخريات يستخدمن الأساسيات دون البحث عن التقنيات التي قد تقدم لهن فائدة حقيقة. مثل المساعد الصوتي Siri في جهاز آيفون، الذي تستخدمه بعض الفتيات لحظة شعورهن بالملل لسؤاله حول مواضيع غريبة، فيما تستغله أخريات لمساعدتهن في الوصول إلى معلومات وقت الحاجة. سنقدم لك الآن 6 طرق ستساعدك على توفير الوقت والجهد أثناء ساعات عملك باستخدام Siri :

1- تصفح الجرائد

يمكنّك Siri من تصفح عناوين الصحف العالمية، اضغطي على المفتاح الرئيسي لثوانٍ، من ثم اذكري العبارة الآتية: “Hey Siri, give me the news”، وستظهر لديك قائمة بأهم العناوين، أو بإمكانك تحديد اسم الوسيلة الإعلامية التي ترغبين بتصفحها.

2- "الهاشتاقات" الأكثر تدوالاً

إن كنت في مجال عمل يهتم بأبرز وأهم "الهاشتاقات" على تطبيق "تويتر"، فيمنك ذكر العبارة الآتية بعد الضغط لثوان على المفتاح الرئيسي: “Hey Siri, Whai is @(Twitter Handle) saying?” وستظهر لك قائمة بأهم "الهاشتاقات" العالمية، أو يمكنك الاكتفاء بذكر اسم الشخصية التي ترغبين بمعرفة آخر أخبارها، وستظهر التغريدات و"الهاشتاقات" المرتبطة بها.

3- خريطة الطرق

هل تضطرين إلى التنقل ما بين مكتبك وأماكن شركات ومكاتب أخرى لمقابلة العملاء، إذاً استغلي Siri للحصول على خريطة الطريقة الصحيحة، فبمجرد ذكرك لعبارة “Hey Siri, Get me direction to (…)”، سيتنقل بك إلى الخريطة مع اختيار الطريق الأقصر مع الاتجاهات بالتحديد.

4- معرفة الطقس

 هل تعيشين في منطقة متقلبة في الطقس؟ إذاً اسألي Siri عن الطقس باستخدام العبارة الآتية: “Hey Siri, what’s the weather like today?”، يمكنك كذلك سؤاله عن طقس منطقة بعيدة تنوين زيارتها خلال اليوم.

5- ترجمة فورية

يحدث أن تحتاجي إلى ترجمة بعض العبارات أثناء تواجدك برفقة أجانب، أو خلال تنقلك في مدينة أجنبية بهدف العمل أو غيره، وهنا يمكنك طلب المساعدة من Siri، مثل الاستفسار عن كيفية سؤال سكان إيطاليين عن السوبر ماركت، بالعبارة التالية: “Hey Siri, translate which way to the supermarket in Italian”. 

6- تهجئة الكلمات

هل تحتاجين إلى طريقة سريعة لتهجئة كلمة محددة؟ إذاً اطلبي مساعدة Siri بذكر عبارة: “Hey Siri, Spell (…)”.

أضف تعليقا
المزيد من عمل وتطوير