فوائد مذهلة لبذور التفاح تجعلك لا تتوقفي عن تناولها

فوائد عديدة مذهلة تجعلك لا تترددين فى تناول تفاحة واحدة يومياً، كما أن لبذوره فوائد لا تحصى على الرغم من مذاقها المر، إلا أن هناك فوائد عديدة لتناول بذور التفاح لصحتك، فلا تقومي برميها بعد اليوم فهي غنية بمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الفيروسات والأضرار المميتة بما في ذلك المواد المؤكسدة المسببة للسرطان.

عن فوائدها وفقا لموقع بولد سكاى الهندي هي احتواء تلك البذور على مركبات أميجدالين وهي أنزيمات هاضمة، لكن يجب الحذر وعدم تناولها مرة واحدة بإفراط؛ لأن ذلك يسبب ما يعرف باسم cyanoglycosides وهى خلايا تؤثر على الأوعية الموردة للأكسجين، ويمكن أن تؤدي إلى الوفاة عند استهلاكها بكميات كبيرة.

وتظهر بعض الأعراض مثل النوبات وضيق في التنفس وفقدان الوعي، أما عن زيت بذور التفاح فهو آمن تماماً ولا يقل في أهميته عن البذور، فهو مهدئ للالتهابات الجلدية كما تحتوي البذور كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، وهو عامل مضاد للسرطان أيضًا.

ويساعد تناول بذور التفاح فى خفض الكوليسترول والتقليل من أضراره المدمرة، كما يساعد تناولها على تعزيز إفراز الكولجين والحفاظ على صحة الجلد والشعر، كما تعد ذات فائدة مثالية لرفع المناعة، والحماية من الأمراض الفيروسية والمناعية.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية