كيفية العناية بالبشرة الدهنية

بالرغم من أنّ العديد من الشركات المنتجة للمستحضرات ومساحيق التجميل تضمّن منتوجاتها موادّ طبيعيّة، إلّا أنّها في الوقت نفسه تدخل في تركيباتها موادّ كيميائيّة والتي إنْ أتت بمفعول مرضٍ، فهو إمّا أن يكون مؤقّتاً، أو يسبّب ضرراً يقابل هذه النتيجة، لذا جرى مؤخّراً الاتّجاه نحو الوصفات الطبيعيّة التي تعالج العديد من مشاكل البشرة، حتى وإنْ كانت نتائجها غير سريعة، لكنّها آمنة، شريطة اختيار المناسبة منها ومعرفة نوعيّة البشرة وما تحتاجه من العناية، فروتين العناية بالبشرة المركّبة أو الجافّة يختلف عمّا يجب أن يتّبع للبشرة الدهنيّة.

من تمتلك هذه النوعيّة من البشرة، أي الدهنيّة، تبذل جهداً إضافيّاً لإخفاء الزيوت التي تفرزها المسامّ وتشوّه من مظهرها والتي غالباً ما يكوّن هذا الزهم بثوراً، لذا ينصح الأطبّاء والخبراء بضرورة اتّباع هذه الخطوات الثلاث للعناية بها.

شاهدي أيضًا : 



1- التقشير
إزالة خلايا الجلد الميتة أمر لا بدّ منه، أوّلاً للكشف عن طبقات جديدة أكثر صحيّة وللسماح بوصول التغذية إلى الخلايا الجديدة لتبدو البشرة نقيّة ونضرة. عمليّة التقشير هذه تختلف بين بشرة وأخرى، فللدهنيّة ينصح بتقشيرها مرّة في الأسبوع بمزيج ملح البحر وزيت اللّوز الحلو.

2- التنظيف
هو الخطوة الأهمّ في روتين العناية بجميع أنواع البشرة، ليس فقط الدهنيّة، خطوة يوميّة لا يمكن تخطّيها على الإطلاق. وبدلاً من اعتماد أنواع الغسول المتوافرة في الأسواق يمكن اللّجوء إلى مكوّنات طبيعيّة تقوم بالمهمّة على أكمل وجه. تحتاج ذوات البشرة الدهنيّة إلى طريقة التنظيف بالزيوت، قد تكون معلومة صادمة، ولكنّها حقيقة يؤكّد عليها خبراء العناية بالبشرة. زيت الخروع، أحد أفضل أنواع الزيوت لهذا النوع من البشرة، قومي بخلط كوب من زيت الخروع مع ¾ كوب من زيت الزيتون، نظّفي به وجهكِ مرّتين يوميّاً مع تدليكه بحركات دائريّة لإزالة جميع الزهم، ومن ثمّ اغسليه بصابون طبيعيّ.

اقرئي أيضًا : حيل سريعة للعناية بالبشرة الدهنية

3- الترطيب
تظنّ العديد من النساء أنّ البشرة الدهنيّة لا تحتاج إلى الترطيب، وهذا اعتقاد خاطىء، فهي كسواها من الأنواع الأخرى لا بدّ من أن تبقى رطبة طوال الوقت. اعتمدي زيت جوز الهند لترطيب وجهكِ، بما فيه المنطقة المحيطة بالعينين، العنق، أعلى الصدر وكذلك اليدين قبل الخلود إلى النوم، فهو مكوّن طبيعيّ يضاهي جميع أنواع الكريمات المتوفّرة في الأسواق وبماركات معروفة.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة