أطعمة تعجل من تدفق الدم خلال الطمث

قد تتسبّب الدورة الشهريّة في إفساد أيّ مناسبة خاصّة، سواء حفل زفاف، سهرة ما، رحلة مع الأصدقاء أو ما شابهها، كما أنّ تأخّرها أمر مقلق أيضاً، خاصّة لمن لا ترغب في الإنجاب، وفي كلتيّ الحالتين سواء في تأخّرها أم عدمه الأمر مصاحب بآلام وتشنّجات نتيجة احتباس الدم لبعض الوقت قبل تدفّقه بشكل طبيعيّ أو الإجهاد وكذلك النظام الغذائيّ.

هذا ولفت الأطبّاء إلى بعض الأصناف من الطعام التي تعجّل من تدفّق الدم خلال الطمث أو قبله.

1-البابايا
هذه الفاكهة الغنيّة بالكاروتين Carotene تساعد على تحفيز هرمون الإستروجين Estrogen، فتحدث تقلّصات في الرحم التي بدورها تدفع الدورة الشهريّة مبكراً.

 

الدورة الشهرية

اقرئي أيضًا: أطعمة لزيادة الخصوبة و تخفيف الم الطمث

2- الأطعمة الغنيّة بفيتامين C
الأطعمة الحمضيّة مثل اللّيمون، البرتقال، الجريب فروت، العنب، والطماطم غنيّة بفيتامين C الذي يزيد من سماكة بطانة الرحم، فتحدث تقلّصات تطرد البويضة إلى الخارج.

3. الكركم
يساعد الكركم على رفع درجة حرارة الجسم، وهو ما يحفّز الرحم لطرد البويضة غير المخصّبة. ينصح بتناول كوب من الماء الدافىء مع ملعقة من الكركم مرّتين إلى ثلاث مرّات يوميّاً قبل الميعاد المتوقّع للدورة الشهريّة.

4- الأناناس
الأناناس يحتوي على مادّة البروملين Bromelain التي تزيد من انقباض الرحم لطرد البويضة. يجب تناوله لمدّة 10-12 يوماً قبل موعد الدورة الشهريّة.

 

اقرئي أيضًا : كيف تتعاملين مع الحلويات أثناء الطمث

5- القرع
القرع كالبابايا، غنيّ بالكاروتين Carotene التي تعزّز من جهاز المناعة، غنيّ بأوميغا 3، فضلاً عن مذاقه الشهيّ الذي يمكن تناوله دون انزعاج، وإلى ذلك فهو يحفّز على تدفّق الدم خلال أو قبل الطمث.

أضف تعليقا
المزيد من نصائح غذائية