ديكورات بالوان تبعث على الراحة والهدوء

لا يمكننا إنكار الدور الكبير الذي تلعبه الألوان في التأثير الإيجابيّ على النفسية والمزاج، سواء في الملابس أو الديكور، لذلك يتروّى الغالبيّة قبل اختيار ألوان أثاث المنزل وطلاء الجدران مستعينين بالخبراء، كونها من الأمور الأساسيّة التي تعبّر عن شخصيّة أصحاب المنزل أوّلاً، وثانياً لصعوبة تغييرها بسرعة كما الملابس. نستعرض معكِ سيّدتي أكثر الألوان التي تبعث السرور والراحة في النفس لكلّ غرفة تبعاً لخبراء الديكور:

البنفسجيّ الفاتح Mauve

هو ليس رماديّاً، وليس بنفسجيّاً قويّاً، بل يقع ما بين هذين اللّونين، مستمّداً الطاقة الإيجابيّة من كليهما، ما يجعله من الألوان المفضّلة لخبراء الديكور، خاصّة في غرف تناول الطعام.

الأزرق الداكن Deep Blue

يضفي هذا اللّون نوعاً من الهدوء الممزوج بالإثارة في غرف المنزل، حيث يشعر أصحابه وكأنّهم يغرقون في الهدوء والحميميّة، وقد تكون خزائن المطبخ هي المكان المثالي لتطبيقه.

 

الرماديّ الضبابيّ Mist Gray

يصبغ هذا اللّون الحياديّ أيّ غرفة من المنزل بنوع من الهدوء والراحة النفسيّة، ما يجعل خبراء الديكور يتّجهون لتطبيقه في غرف الجلوس حيث تجتمع العائلة بأجواء حميميّة تشبه نغمات اللّون الرماديّ الضبابيّ.

الأرجوانيّ Purple

تمنح الألوان الداكنة والغنيّة كالأرجوانيّ نوعاً من الراحة عند استخدامها في مساحات واسعة من الغرفة، خاصّة وأنّها توحي بأنّ حدود الغرفة قد تلاشت تماماً، فتبدو أكثر اتساعاً، الأمر الذي يجعل الخبراء يميلون إلى تطبيقه في غرف النوم. الأخضر الفاتح Light Green يحضِر هذا اللّون فصل الصيف بحيويّته وإشراقه في أيّ ركن في المنزل وطوال ساعات النهار واللّيل. ففي الآونة الأخيرة جنح خبراء تصميم المنازل إلى اختيار هذا اللّون للحمّامات مبتعدين عن الألوان التقليديّة المعهودة، كالأبيض، البيج، الزهريّ الفاتح، الأزرق وسواها من الألوان التي تصنّف بالكلاسيكيّة .

أضف تعليقا
المزيد من ديكور