أفضل الأماكن لممارسة رياضة الجري في دبي

هل هنالك ما هو أفضل من رياضة الجري لبدء نهاركِ بنشاط أو لاختتام يومكِ بعد ساعات طويلة من العمل؟ بالطبع لا، خاصّة في دبي، المدينة التي تهدأ والتي يفضّل سكانها ممارسة رياضة الجري على المسارات المهيّئة بشكل مثاليّ لمثل هذه الغاية، وهذه أفضل الأماكن التي ستشّجعكِ على ممارسة رياضة الجري بكلّ راحة في دبي:

شاطئ الجميرا The Beach

يعدّ من أكثر الأماكن المفضّلة للرياضيّين في دبي، حيث يحتوي على مسار إسفنجيّ بطول 14 كلم، يبدأ من برج العرب، يمر بشاطئ Kite Beach ومن ثمّ فوق القناة المائيّة الجديدة. ما يميّز هذا المسار، وجود علامات ولافتات كلّ 100 متر كي يتمكّن المرء من حساب المسافة التي قطعها مشياً أو ركضاً.

نخلة

يمكنكِ اختيار مسار واحد من أصل اثنين في منطقة نخلة جميرا، إمّا مسار الشاطىء بطول 4 كلم لأولئك الذين لا يملكون الكثير من الوقت، وإمّا مسار "الهلال" بطول 11 كلم والذي يتميّز بمناظره الخلّابة، ما يجعله مناسباً لمن يبحث عن المتعة إلى جانب ممارسة رياضة الجري.

المرسى

يمتد هذا المسار الواقع في دبي مارينا على طول 4,5 كلم، مع إطلالة ساحرة على ناطحات السحاب ومياه المرسى بقواربها وسفنها.

الحدائق

كذلك تمّ تجهيز عدد كبير من حدائق بدبي بمسارات مخصّصة للجري، بعضها ترابيّ والآخر إسفنجيّ، أهمّها حديقة الصفا، حديقة خور دبي، حديقة مشرف، حديقة زعبيل وحديقة بحيرة البرشاء.

أضف تعليقا