رحلة عبر الزمن مع 5 من أجمل قلاع العالم

للقلاع سحر خاصّ، يشعركِ وكأنّكِ سافرتِ بالزمن لتعيشي حياة لا تشبه حياتكِ، فبعد أنّ كانت في القدم مركزاً للحكم وانعكاساً لعظمة الدول، لم يتبقَّ منها سوى آثارها لتصبح اليوم عامل جذب للسيّاح من كلّ مكان في العالم، إليكِ 5 من أجملها:

قلعة Eilean Donan

تقع هذه القلعة في أوتشالش في اسكتلندا، تستقطب الزوار في أيّ وقت من فصول السنة، خاصّة في موسم تساقط الثلوج أو تساقط أوراق الخريف، فتبدو القلعة وكأنّها لوحة فنيّة.

قلعة Swallow's Nest

تقع في شبه جزيرة القرم في أوكرانيا، تسمّى أيضاً بقلعة عشّ السنونو كونها موطناً لأعداد من طيور السنونو التي تبني أعشاشها في السقوف العلويّة للأبنية القديمة في المنطقة، تقبع على صخرة أفروريانسكا وتطلّ على البحر الأسود. قلعة هيروساكي تقع القلعة على قمّة تلّة في شمال اليابان، بنيت في عام 1611، تثير بوّاباتها وخنادقها اهتمام الزوّار مع أكثر من 2500 شجرة من أشجار الكرز المحيطة بها.

قلعة Château de Chambord

تعد قلعة شامبور من أقدم قلاع فرنسا، إذْ تتميّز بشكلها الرباعيّ الأضلاع وأبراجها الأربعة المستديرة التي تحيط بها من كلّ جانب. تختلف عن غيرها من القلاع بنوافذها الكثيرة، سقوفها الحادّة والرقيقة التي تعلو الأبراج، والأهمّ مداخنها الجميلة.

قلعة Kronborg 

تقع قلعة كونبرغ في بلدة هلسنجور في الدنمارك، وهي واحدة من أهمّ قلاع شمال أوروبا التابعة لعصر النهضة، ذكرها وليام شكسبير في مسرحيّة هاملت باسم قلعة السينور، كما تمّت إضافتها في قائمة مواقع التراث العالميّ التابعة لمنظمة اليونسكو عام 2000.

سمات :
أضف تعليقا
المزيد من فنادق و سبا