فوائد الحمام التركي ومزاياه

لعل استغلال أجازتكِ الصيفية من أجل الاهتمام ببشرتكِ ضرورة من ضرورات السفر، وإذا كنتِ تنوين قضاء أجازتكِ هذا العام في تركيا مثلاً ننصحكِ بألا تفوتي الحمام التركي الذي قد يحافظ على نضارة بشرتكِ لعدة شهور.

 وقد أدخل الأتراك على الحمام التركي، تماشياً مع التطور،  أنواعاً من المساجات يتم الخضوع لها بعد الحمام التركي لتكون وسيلة للحفاظ على جمالكِ وراحتكِ.

أهم مواصفات الحمام التركي هي : 

 

  التبخير

 هي أسهل وصف للحمام التركي حيث يتعرض الجسم لبخار ماء يهدف إلى فتح مسامات الجلد وتقشير الخلايا الميتة بليفة خاصة تساعد وبشكل رئيسي على التخلص من الأوساخ والشوائب الجلدية.

في البداية يستلقي الشخص على طاولة مسطحة من الرخام للخضوع لعملية تقشير الجلد الميت والتي تسمى "التكييس" ، لأنها تُجرى بواسطة كيس خاص مصنوع من ألياف طبيعية موجودة في تركيا.

كما أنه يستخدم لتنشيط الدورة الدموية في الجسم وفتح الشعيرات الدموية وإزالة السموم المتراكمة على سطح الجلد. وفي هذه المرحلة سيكون هناك تغيير واضح في ملمس الجلد من حيث رونقه ونعومته ولمعانه.

 

 

إقرئي أيضاً  فوائد و مضارّ الحمام المغربي

 

 

  التدليك

كان الأتراك قديماً يكتفون بعملية التبخير، ومن ثم تقشير الجسم والتكييس لكن اليوم ومع التطورات الحالية في مراكز التجميل وحسب آراء أخصائيي البشرة تم إضافة خطوة مباشرة بعد التبخير والتقشير هي التدليك، والتي يدخل تحت طياتها العديد من الأشكال .

فهناك التدليك الكلاسيكي، وتدليك الشوكولاته، والتدليك بالزيوت العطرية، بالإضافة إلى التدليك المائي، والتدليك بالأحجار الذي يعتمد وبشكل رئيسي على رأي ذوي الاختصاص والمتمرسين فيه.

ومن أهم فوائد الحمام التركي استرخاء العضلات، تخفيف التوتروالإجهاد وارتفاع ضغط الدم، الشعور بالتجدّد وصفاء الذهن.

 

إقرئي أيضاً  نظرة على مميزات وفوائد الحمام التركي

 

أضف تعليقا