حمية العروس ما قبل الزواج

تخيّلي نفسك يوم زفافك... اليوم الذي يجسد حلم كل فتاة حيث تكون كل الأنظار مشدودة نحوها ونحو فستانها المبهر والأنيق.

فكثيرات من العرائس تعيقهن مشكلة إبراز جسمهن بشكل جميل ويطمحن إلى الجسد النحيل والخصر الضامر، وإذا كنت منهن فما عليك سوى العناية والاهتمام بجسمك قبل اقتراب موعد الفرح.

إليك بعض النصائح التي ستساعدك  على تغيير نظرتك حيال الحفاظ على الرشاقة :

 

كيف أبدأ؟

أولاً افحصي عاداتك الغذائية الحالية وراقبي إذا كنت ترتكبين أي أخطاء غذائية. من المستحب تدوين كل الأغذية والمشروبات المستهلكة خلال النهار على مدى يومين على الأقل.

 

وضع الأهداف

يجب وضع هدف معقول لخسارة الوزن، أي بمعدل 4 كلغ بالشهر الواحد. لذلك إذا كان لديك وزن زائد يفوق الحد الطبيعي يجب أخذ الإحتياطات الضرورية قبل أشهر من موعد الزفاف.

 كما أنه يجب أخذ الحذر لتثبيت خسارة هذه الكيلوغرامات الإضافية، لأن معظم النساء يسترجعن الكيلوغرامات المفقودة بعد الزواج.  لذلك خذي بهذه النصائح الخمسة السريعة، ليس فقط لفترة ما قبل الزواج بل لتطبيقها مدى الحياة.

 

 

إقرئي أيضا  لعروس رشيقة... خطوات لانقاص الوزن

 

 

تناولي الوجبات بانتظام

 لأن تناول الطعام بشكل غير منتظم يخفّف من حدة حرق الوحدات الحرارية، ومن الممكن أن يؤدّي إلى زيادة الوزن على المدى الطويل.

 

 

خففي استهلاك الزيوت والسمنة في إعداد الطعام

 بالإضافة إلى المقالي لأنها تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية. فكل ملعقة طعام من الزيت النباتي تحتوي على 120 سعرة حرارية. لذلك تجنّبي زيادة الصلصات بالسلطة، بالإضافة إلى أنواع الكريمة والزيوت عند تحضير الطعام.

 

 

إقرئي أيضا  كيف تتخلّص العروس من الشحوم قبل الزفاف؟

 

 

  تناولي الخضر الورقية الداكنة والفاكهة الغنية بالألياف

تساعد على تخفيض النسيج الشحمي الزائد بفاعلية، حيث تعمل الألياف غير القابلة للذوبان إلى تأخير تفريغ المعدة وتعزيز الشبع، على خلاف الأطعمة النشويّة، التي يؤدّي تناولها إلى امتصاص الجسم لها بشكل كلي وتخزينها في منطقة الأفخاذ والأرداف.

 

 

أضف تعليقا