العناية بالبشرة من "شيسيدو" Shiseido تدخل مرحلةً جديدة

انطلقت هذه المرحلة مع دراسة علم الأحياء التي تشكّل أساس كل المعرفة حول البشرة؛ تبعها استكشاف العلوم الخلويّة والأنزيمات والجينات والخلايا الجذعيّة. تقوم "شيسيدو" Shiseido اليوم بتخطّي حدود العلم إلى أبعد من ذلك وبقبول تحدٍّ جديد: العلوم العصبيّة.

في صميم العناية بالبشرة من "شيسيدو" Shiseido، تتّخذ العلوم العصبيّة شكل تركيبات فائقة الإرهاف وعطور أروميّة وتصاميم للتوضيب تجذب مشاعرنا. إلاّ أنها لم تعُد مجرّد مصدر وحي، بل أصبحت اليوم أساسيّة لتقنيّة مستحضرات عناية بالبشرة من جيل جديد ستغيّر كل شيء ظننتُم أنّكم تعرفونه حول مستحضرات التجميل.
من خلال العمل جنباً إلى جنب مع مستشفى ماساتشوستس العام ومركز أبحاث "هارفرد" Harvard Cutaneous Biology Research، قامت "شيسيدو" Shiseido بتحليل التفاعلات بين الدماغ والبشرة فنقلت العناية بالبشرة إلى بُعد جديد بالكامل.

إنّ الفصل الأوّل من هذه القصّة الجديدة هو Essential Energy، مجموعة مرطّبة ومنشّطة للعناية بالبشرة تُبيّن القدرة الاستثنائيّة لهذا القطاع الجديد في مجال مستحضرات التجميل.


Page 3

البشرة والدماغ:
ثنائي غير قابل للفصل

تحتوي البشرة على 800 ألف مُستقبل استشعاري تقريباً، وهي بالتالي تتفاعل مع كافة العوامل سواء حراريّة، أم كيميائيّة، أم ميكانيكيّة، أم كهربائيّة...

يتسبّب كلّ محفّز بردّة فعلٍ تُطلق محادثة مع الدماغ عن طريق الجهاز العصبي.

هناك حوار دائم بين العضوَين يهدف إلى حماية سلامة البشرة من الاعتداءات الخارجيّة.

ويكفي لمس البشرة لإطلاق دفقٍ من الرسائل الجزيئيّة التي تساهم في تفعيل عمليّات متطوّرة مثل توسّع الأوعية، تجديد الخلايا، تعزيز وظيفة حاجز البشرة الواقي، أو إطلاق أنظمة الدفاع المناعيّة.

 

فقدان
إشارة الاتّصال.

يقوم أعداء سلامة البشرة، مثل الوقت والتوتّر، بتغيير حدود الحساسيّة والتأثير على حاسّة اللمس بشكلٍ خاصّ.

لا ينخفض عدد المستشعرات فحسب، بل تصبح أيضاً أقلّ تنبّهاً مع تقدّم البشرة في السنّ.

في الوقت نفسه، تتباطأ أيضاً الألياف العصبيّة المسؤولة عن نقل الرسائل إلى الدماغ. وتحت تأثير التوتّر المسبّب للتأكسُد، تفقد المتقدرات، أو محطات توليد الطاقة، فعاليّتها.

فيكتظّ الاتّصال بين الدماغ والبشرة؛ لا تمرّ الرسائل، وتفقد البشرة حساسيّتها واستجابتها. غير قادرة على التحسّس للخطر، تُصبح البشرة شديدة الهشاشة.

بل وحتّى أكثر من ذلك، إذ لا تعود تستجيب للتحفيز الإيجابي مثل كريم النهار الذي لا يتمّ امتصاصه كما في السابق، تُصبح بالتالي أقلّ فعاليّة!

 

تستعيد "شيسيدو" Shiseido الطاقة
لإعادة تأمين الاتصال
بين البشرة والدماغ.

تُعدّ "شيسيدو" Shiseido إحدى أوائل المختبرات التجميليّة التي دمجت بين طبّ البشرة والعلوم العصبيّة في قلب العناية بالبشرة.

بفضل تقنيّة ReNeura Technology™ الجديدة، تقوم "شيسيدو" Shiseido بمنح البشرة الطاقة التي تحتاجها لتحليل الرسائل التي تتلقّاها، وبالتالي الدفاع عن نفسها بشكلٍ أفضل.

 

تركيبات
رائعة.

يكمن الابتكار الأكثر إستثنائيّة لتقنيّة ReNeura Technology™ في قلب تركيبة المستحضر مع بودرة Active Response Powder.

عند الاتّصال بالبشرة، تنغمس آلاف الكريّات الميكرويّة غير المرئيّة للعين المجرّدة، في الكريم. تتحرّك بحريّة، تتقلّب وتتسطّح، ويتغيّر شكلها لتحفيز المستقبلات الحسيّة للبشرة.

مثل تمرين جمباز تتمّ ممارسته يوماً تلو الآخر، يزيد تطبيق الكريم ويحافظ على قدرة استقبال البشرة، مما يساعد على استعادة قدراتها على التحسّس واستقبال المعلومات.

 

 عشبة حشيشة الملاكAshitaba α ،
نبتة لتوليد الطاقة

تقوم تقنيّة ReNeura Technology™ أيضاً بدمج عشبة حشيشة الملاك Ashitaba α، وهي مستخلص نباتي ياباني يشجّع خلايا البشرة على الحفاظ على إنتاج ثلاثي فُسفات الأدينوزين، الطاقة الضرورية لنقل الإشارات عن طريق الألياف العصبيّة.

تُستخدم هذه النبتة في دستور الأدوية الآسيوي والمجال الطبيّ، وتُعرف بشكلٍ خاصّ في مجال علاج بعض الاعتلالات العصبيّة مثل مرض ألزهايمر والاكتئاب، بالإضافة إلى تأثيرها على حماية الألياف العصبيّة. أمّا داخل تقنيّة ReNeura Technology™، فهي تحمي متقدّرات الخلايا التي تشكّل محطّات توليد الطاقة اللازمة للخلايا، من الاعتداءات الخارجيّة للحفاظ على حيويّتها*. فيتمّ بعد ذلك تحسين نقل الرسائل.

شديدة الحيويّة ومفعمة بالطاقة، تبدأ البشرة تواصلها من جديد. وتقوم بالتالي بحشد العمليّات الحيويّة التي تسمح لها بالدفاع وتجديد والاعتناء بنفسها. وتُصبح أيضاً أكثر استجابةً لمستحضرات لعناية بالبشرة وتستوعب المكوّنات المرافقة ومنافعها.


* بيانات مأخوذة من تحاليل مخبريّة

 

"شيسيدو" Shiseido تقدّم
Essential Energy.

أوّل مجموعة* تدمج العلوم العصبيّة في قلب العناية التجميليّة بالبشرة استجابةً لحاجات البشرة المرهقة والمضطربة نتيجة محيطها.

بعد أن تفقد البشرة قدرتها الكاملة على تلقّي المعلومات وتمييز طبيعتها، تستعيد البشرة غير الحسّاسة وشبه الخاملة من جديد الطاقة اللازمة لاستعادة التواصل. وتُجدّد آليّاتها الدفاعيّة ضدّ الاعتداءات الخارجيّة، بالإضافة إلى آليّات تقبّل الرسائل الإيجابيّة، مثل مكوّنات العناية بالبشرة.

مصمّمة للنساء في الثلاثينات من عمرهنّ المُرهقات والمعرّضات لبيئات ملوّثة، تجمع Essential Energy بين تقنيّة ReNeura Technology™ وتشكيلة من المكوّنات النباتيّة المتطوّرة ضمن مجموعة من ثلاثة مستحضرات.

ويحافظ كلّ من الجَل والكريم والكريم بمؤشر حماية على مستويات ترطيب البشرة كما تساهم هذه المستحضرات أيضاً في الحفاظ على إشراقها وتنشيط مستويات الطاقة فيها.

 

Essential Energy،
لبشرة أكثر حيويّة من أيّ وقتٍ مضى.

 

كريم مرطّب
 Essential Energy Moisturizing Cream    كريم للنهار
Essential Energy Day Cream SPF 20

 

جَل مرطّب
 Essential Energy Moisturizing Gel

* من "شيسيدو" Shiseido
 

ترطيب

تحتوي مستحضرات Essential Energy على حمض الهيالورونيك الفائق
- الذي يمتصّ وزنها بالمياه بنسبة ستّة آلاف مرّة
- مع مستخلص من قشرة سيتروس أونشيو الذي يزيد قدرة البشرة على إنتاجه*.

تُصبح البشرة مُفعمة بالمياه عند التطبيق، فتبدو ناعمة وممتلئة ومرتاحة.


سيتروس أونشيو

إشراق

مضطرّة لمواجهة عملية زيادة الكربونيل - تغيير بروتينات البشرة بفعل جزيئيّات الكربون – التي تُبهت لون البشرة بسبب التأثير المضرّ للأشعة ما فوق البنفسجيّة والملوّثات، تستجيب مجموعة Essential Energy بتوافق من المكوّنات المحترفة.

يتّحد شاي أسام ومستخلص لؤلؤي لمقاومة فقدان إشراق البشرة*، ما يجعلها أكثر صفاءً وحيويّة. وتقوم جذور اسكوتيلاريا بتخفيض أكسدة الدهون في البشرة*، ممّا يقوم بـ"إحياء" لون البشرة. وأخيراً، يقوم مستخلص ليمبويانج، جذور الزنجبيل الإندونيسيّ، مدمجاً مع مكوّن خلويّ يسمح بالتجديد، بالحدّ من الفائض في إنتاج الميلانين.

مع تركيبة معزّزة ولون أكثر حيويّةً، تكتسب البشرة إشراقاً جديداً.

 

الطاقة

تقوم تقنيّة ReNeura Technology™، المتواجدة بشكلٍ حصريّ في مجموعة Essential Energy، بتحفيز ردود أفعال البشرة المعزّزة للحماية والمجدّدة.
فتبدو وكأنّها أعادت اكتشاف طاقتها الأصلية.


شاي أسام
مستخلص لؤلؤي

* بيانات مأخوذة من تحاليل مخبريّة

 

العلوم العصبيّة:
من اللمس إلى الشمّ.

 

مستحضر واحد،
64 إمكانيّة.

64 وعاء، مع 64 توافق عشوائي يتألّف من 8 أشكال مختلفة من الأغطية والقواعد، لإضفاء عنصر من المفاجأة على كلّ شراء من مجموعة Essential Energy.
تشكّل هذه المجموعة تذكيراً بأسلوب خزف راكو المستخدم في حفلات الشاي اليابانيّة، غير المثاليّ طوعاً.

يبدو كلّ وعاء مشابهاً لهذا السيراميك الفائق الخفّة، الناعم عند بعض النواحي والخشن عند نواحي أخرى. مصمّمة لتتّسع في راحة اليد، تكون هذه الأوعية شديدة الخفّة وناعمة تماماً كما يجب أن تكون القطع اليوميّة، وتبدو طبيعيّة بحيث تصبح مستحضراً ضرورياً مُطلقاً.

وتماماً مثل خزف كيوتو، تمّ تصميم أوعية مستحضرات العناية بالبشرة من Essential Energy لكي تُثير أقصى درجات الاستجابة العاطفيّة.

بيّنت التجارب أنّه عند الملامسة، يشعر المستخدمون بمتعة وراحة أكبر*.

* قياس النشاط العصبي – 24 إمرأة

 

قدرة
علم دراسة تأثير العطور على التصرّفات البشرية

نفحة من العطور الحمضيّة تنقل جرعةً من الطاقة عبر البشرة.

تأتي حفنات من بتلات الورد والياسمين لإضافة لمسة من النعومة، في حين يُطلق الإجاص والخوخ الياباني درجات غنيّة بعطر الفاكهة الشهيّة. وتقوم شرنقة من درجات الخشب المسكيّة بإضافة اللمسة النهائيّة، فتغلّف الحواسّ مثل لمسة من الكريم على البشرة.

في قلب العطر المصمّم وفقاً لمبادئ علم دراسة تأثير العطور على التصرّفات البشرية الذي تثمّنه "شيسيدو" Shiseido، يقوم البرتقال الحلو بتلطيف تأثيرات التوتّر*.

* قياس تركيز الهرمونات في اللعاب – امرأة واحدة


 

Essential Energy
كريم
مرطّب.

أوّل كريم مرطّب* يساعد على تحفيز مستقبلات البشرة لتحسين استجابة البشرة للاعتداءات الخارجيّة.

إنّ هذا المستحضر الكريمي الفاخر الذي يستهدف البشرة العاديّة إلى الجافة، خفيف ومريح للغاية. يُستعمَل في الصباح والمساء كالخطوة الأخيرة في برنامج العناية اليومي لديك.

عند التطبيق، تبدو البشرة مرنة وناعمة ومشرقة، وتصبح مُفعمة بالطاقة.

ماذا تقول النساء**:
94٪ يجدنَهُ فعالاً،
94٪ يجدنَ بشرتهنّ أكثر نعومة،
95٪ يجدنَ بشرتهنّ مرطبة،
92٪ يجدنَ أنّ بشرتهنّ أكثر إشراقاً،
    وهو يعزز إشراق البشرة.

* من "شيسيدو" Shiseido
** تجربة استهلاك: 100 امرأة – 4 أسابيع

 

كريم مرطّب
على شكل جِل.

أوّل كريم مرطّب على شكل جَل* يحفّز مستقبلات البشرة لتحسين استجابة البشرة للاعتداءات الخارجيّة.

ينساب هذا المستحضر النضر والخفيف الذي يتوجه إلى البشرة الدهنيّة إلى مختلطة، مع طبقة البشرة السطحية ويُنسى بشكلٍ فوريّ. يُستخدَم في الصباح والمساء كآخر خطوة في برنامج العناية اليومي لديك.

عند التطبيق، تبدو البشرة مرنة وناعمة ومشرقة، وكأنّها منشّطة من الداخل.

ماذا تقول النساء**:
92٪ يجدنَهُ فعالاً،
93٪ يجدنَ بشرتهنّ أكثر نعومة،
98٪ يجدنَ بشرتهنّ أكثر رطوبة،
88٪ يجدنَ أنّ بشرتهنّ أكثر إشراقاً،
88٪ يجدنَ أنّه يُشرق لون البشرة.

* من "شيسيدو" Shiseido
** تجربة استهلاك: 107 امرأة – 4 أسابيع

 

Essential Energy
كريم للنهار

مع مؤشر حماية بدرجة 20 (SPF 20).

أوّل كريم للنهار* مع حماية مدمجة من الأشعة ما فوق البنفسجيّة، ينشّط مستقبلات البشرة لتحسين استجابة البشرة للاعتداءات الخارجيّة.

يكون هذا المستحضر الكريميّ المترف الذي يستهدف البشرة العاديّة إلى الجافة، خفيفاً ومريحاً للغاية. يُستخدَم في الصباح والمساء كآخر خطوة في برنامج العناية اليومي لديك.

عند التطبيق، تبدو البشرة مرنة وناعمة ومشرقة، وكأنّها تنبض بالطاقة.

ماذا تقول النساء**:
90٪ يجدنه فعالاً،
96٪ يجدنَ أن بشرتهنّ أكثر ترطيباً،
95٪ يجدنَ أن بشرتهنّ أكثر نعومة ومرونة.

* من "شيسيدو" Shiseido
** تجربة استهلاك: 107 امرأة – 4 أسابيع

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة