صبغة شعر باللون البني بطريقة طبيعية في المنزل

تميل صيحات الموضة هذا العام إلى اللون البني للشعر بكافة تدرجاته التي تتناغم بشدّة مع أشعّة الشمس الذهبيّة، ولأن صبغات الشعر كما هو معروف تضرّ بالشعر لما تحتويه من موادّ كيميائيّة، لذا سنطلعكِ على طرق طبيعيّة تحصلين من خلالها على صبغة شعر جميلة وبخطوات سهلة وسريعة في المنزل.

القهوة
إذا كنتِ تفضّلين لشعركِ البنيّ الداكن وإخفاء الشعيرات البيضاء تماماً، قومي بتقطير القهوة الداكنة بالماء الساخن تماماً كما يتمّ تجهيزها في المقاهي وبعد أن تبرد اخلطيها مع القليل من بلسم الشعر أي الكونديشينر، ثمّ وزعيها على الجذور والأطراف واتركيها لمدّة ساعتين على الأقلّ حتى تتغلغل في مسامّ الشعيرات. كرّري العمليّة مرّتين إلى ثلاث مرّات في الأسبوع وستندهشين للنتيجة.

الشاي الأحمر مع الأسود
استعيني بالشاي إذا كنتِ ممّن يحبّذ اللّون البنيّ بدرجة فاتحة نوعاً ما. اغلي حواليّ7 أكياس من الشاي، 3 من الشاي الأحمر و4 امن الأسود على نار هادئة واتركيه إلى أن يصبح كثيفاً جدّاً، ثمّ دعيه يبرد. وبعد الاستحمام كلّ يوم اشطفي به شعركِ واتركيه يجفّ طبيعيّاً ولا تعاودي غسله بالماء. بتكرار وضع الشاي على الشعر ستجدين بأنّ لونه أصبح فاتحاً تدريجيّاً ولونه بنيّ ملفت وجذّاب.

قشور الجوز مع عيدان القرفة
اغلي قشر الجوز الصلب مع عيدان القرفة لمدّة نصف ساعة، دعيها حتى تصبح فاترة وامسحي بها كامل الشعر مع التركيز على الشعر الأبيض. اتركي المحلول على شعركِ لمدّة لا تقلّ عن ساعة إلى ساعتين قبل شطفه بالماء الفاتر أو البارد.

 

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر