شرطة الفجيرة تطلق حملة "قالولي..فايز"

يتلقى العديد من مواطني ومقيمي دولة الإمارات مؤخراً اتصالات أو رسائل بريدية مشبوهة من أشخاص مجهولين يستدرجونهم؛ للحصول على البيانات البنكية الخاصة بهم، هذا الأمر دفع القيادة العامة لشرطة الفجيرة بإطلاق حملة "قالولي فايز"؛ بهدف التوعية من الوقوع في شراك المحتالين.

اختار قسم الإعلام والعلاقات العامة التابعة لشرطة الفجيرة هذا الاسم اللافت للحملة؛ بهدف توعية الجميع بضرورة الاحتفاظ بسرية بيانات بطاقات الائتمان الخاصة بهم وعدم مشاركتها مع أشخاص مجهولين قد يستخدمونها في عمليات إلكترونية غير مشروعة، خاصة مع انتشار عمليات الاحتيال على مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع من خلال إرسال رسائل إلكترونية وهمية تحتوي على معلومات كاذبة؛ بهدف الحصول على أرقام البطاقات الائتمانية.

وقد نوهت الحملة إلى ضرورة تجاهل رسائل البريد الإلكتروني مجهولة المصدر والتي تستوجب إدخال بيانات البطاقات البنكية الإلكترونية، وعدم إدخال هذه البيانات في أي روابط غير موثوقة.

يستمر برنامج الحملة طوال شهر مارس الجاري، ويتضمن عدة أنشطة مثل إرسال رسائل نصية لكل فئات الجمهور، فقرات توعوية عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإذاعة والتلفزيون ونشرات لعملاء البنوك والمصارف والمراكز التجارية، بالإضافة إلى التوعية من خلال منابر مصليات الإمارة بالتعاون مع الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف بالفجيرة.

أضف تعليقا
المزيد من أخبار