أسباب ظهور تجاعيد العين في عمر مبكر

قد تلاحظ بعد النساء في الثلاثين وربّما في العشرين ظهور خطوط في المنطقة المحيطة بالعين، بالرغم من المواظبة على استخدام كريم خاصّ بهذه المنطقة ومناسب لسنّها، يعيز الأطبّاء هذا الأمر إلى بعض الممارسات الخاطئة تقوم بها المرأة دون أن تدرك مدى خطورتها، وهي:

1-الترطيب
تغفل بعض النساء أهميّة ترطيب المنطقة المحيطة بالعين، سواء بالكريم المخصّص لهذه المنطقة أو بمستحضرات طبيعيّة المكوّنات، خاصّة وأنّ الجفاف يعتبر السبب الأوّل لظهور التجاعيد.

2- تطبيق كريم العين بطريقة خاطئة
أحياناً، يكون كريم العين نفسه هو السبب وراء ظهور التجاعيد، ويرجع ذلك إلى طريقة التطبيق، فإذا قامت السيّدة بفرك أو الضغط على المنطقة المحيط بالعين بهدف سرعة توغل الكريم إلى الداخل، فهذا قد يتسبّب بظهور الخطوط. الطريقة الصحيحة، التربيت برفق ومنح الكريم الوقت الكافي ليتوغّل داخل المسامّ.

شاهدي أيضًا: 



3- إزالة المكياج
سواء أغفلت السيّدة خطوة إزالة ماكياج العين أو قامت بإزالته بطريقة خاطئة، ففي الحالتين تعرّض هذه المنطقة الرقيقة للتجاعيد. يجب إزالة الماكياج برفق واستخدام مستحضر يناسب المنطقة المحيطة بالعين.

4- العدسات اللّاصقة
تتسبّب المبالغة في استخدام العدسات اللّاصقة أو الاستخدام الخاطىء لها في ظهور التجاعيد حول العين، لا سيّما وأنّ القطرات المخصّصة لعلاج التهاب العين الناتج عن العدسات اللّاصقة تحدث جفافاً في المنطقة المحيطة بالعين، وبالتالي ظهور التجاعيد سيكون أمراً محتّماً.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة