5 حيل ستغير حياتك إذا كنتِ تعانين من البشرة الجافة

لا زلنا نعاني من الطقس البارد وآثاره القاسية على صحة وحيوية البشرة، فيزداد تعرض البشرة للجفاف الشديد والتشققات خلال موسم الشتاء.

بالنسبة لصاحبات البشرة الجافة، فالأمر أكثر سوءاً، فليس لديها أي قدرات داخلية لمقاومة العوامل الخارجية التي تتسبب في احمرار وتهيج الجلد. كما لا يمكنها إفراز الزيوت الطبيعية لترطيب الجلد وحمايته من الجفاف الشديد.

على الرغم من استخدام المرطبات الغنية، قد تلاحظين الجفاف الشديد وتشققات الجلد. يرجع ذلك لبعض العادات اليومية الخاطئة التي تتسبب في تفاقم مشكلات بشرتك الجافة.

إليكِ أهم الحيل التي ستغير حياتك وتساعدك على العناية الصحيحة بالبشرة الجافة.

شاهدي أيضًا : 

 

1- تجنب الاستحمام بالماء الساخن
قد يظن البعض أن الاستحمام بالماء الساخن من العادات الصحية خلال فصل الشتاء، لكن ذلك أمر خاطئ. فيتسبب ذلك في انتزاع العناصر المرطبة من الجلد، مما يعرض بشرتك للمزيد من الجفاف.

2- تطبيق الوصفات الطبيعية بشكل منتظم
في الكثير من الأحيان، قد لا تتوافر لدينا المستحضرات التجميلية المناسبة للبشرة الجافة. لذلك، تعد المكونات الطبيعية هي الحل الأمثل. استخدمي الزيوت الطبيعية والأعشاب لتحضير الماسكات الفعّالة لترطيب وتغذية البشرة الجافة واستعادة نعومتها.

اقرئي أيضًا : كيفيّة العناية بالبشرة قبل سهرة عيد الحب

3- اختاري المستحضرات المناسبة للبشرة الجافة
إذا كنتِ تشعرين بالجفاف الشديد، الحكة، الاحمرار أو البشرة المشدودة بشدة بعد غسلها، فإنكِ من صاحبات البشرة الجافة. لذلك، عليكِ اختيار المستحضرات التجميلية المناسبة والتي تحتوي على نسبة كبيرة من العناصر المرطبة التي تتغلغل بعمق؛ لتعمل على ترطيب أنسجة البشرة وعلاج الجفاف الشديد دون أن تنتزع الزيوت الطبيعية التي تحمي البشرة.

4- شرب الماء بوفرة
دائماً ما ينصح أطباء الجلد بضرورة شرب الماء بكميات وفيرة للحفاظ على ترطيب ونضارة البشرة. فيساعد الماء على تنقية البشرة من السموم والحفاظ على الرطوبة الداخلية للجلد. كما يعمل كذلك على تعزيز مرونة الجلد.

اقرئي أيضًا : 5 خطوات أساسية، عليكِ اتباعَها عند تطبيق ماسكات البشرة

5- تقشير البشرة
لا يزال التقشير من الخطوات الضرورية للعناية الصحيحة بالبشرة، حتى في حالة البشرة الجافة. فيعمل على التخلص من طبقات الجلد الميت وسهولة امتصاص العناصر المرطبة. احرصي على استخدام مقشر لطيف لا يتسبب في تهيج البشرة مرة واحدة أسبوعياً على الأكثر، واستخدمي قطعة من القماش القطني أو إسفنجة ناعمة لتنظيف البشرة بعد تقشيرها.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة