بوتكس طبيعي لعلاج التساقط وتطويل الشعر

تعاني الكثيرات من مشكلة تساقط الشعر ما يؤدي إلى ضعفه وتراجع حجم خصلاته. وعادة ما يلجأن إلى شامبوهات خاصة ومنتجات صيدلانية تمنع حدوث ذلك. فما لا يعرفنه هو أنه يمكن استخدام وصفات طبيعية للغاية نفسها. فهي تساعد بمكوناتها غير الضارة على الحدّ من التساقط. كما أنها تعزّز نمو الشعر وتحلّ بذلك محل البوتوكس الذي يكثفه ويعيد إليه حجمه الطبيعي. ومن أبرز تلك الوصفات خلطة الحناء والشاي الأخضر.

 

أسباب تساقط الشعر

يتساقط شعرك بين الحين والآخر لأسباب مختلفة من أبرزها شعورك بالتوتر الجسدي والنفسي، معاناتك من اضطرابات الهرمونات، النقص الغذائي، التلوث، الحساسية، إضافة إلى استخدامك بعض منتجات العناية بالشعر والعامل الوراثي.

وكل هذه الأسباب تؤدي إلى النتيجة نفسها: تخسرين جزءًا مهماً من حجم شعرك حيث يبدو ضعيفاً وخفيفاً وباهتاً. لكنّك لن تحتاجي لتخطي هذه المشكلة إلى علاجات باهظة الثمن أو منتجات صناعية. يكفي أن تلجئي إلى خلطة الحناء والشاي الأخضر الفعالة والغنية بمكونات طبيعية بمفعول البوتوكس.

 

 

بوتكس الحناء والشاي الأخضر للشعر

إذا كنت تخسرين الكثير من حجم شعرك بسبب تساقطه، يمكنك أن تعيدي إليه كثافته وجماله وجاذبيته من خلال استخدامك الحناء والشاي الأخضر.

فإذا قررت ذلك يمكنك أن تقومي بهذه الخطوات: إمزجي جيداً كميتين مناسبتين من الحناء وخلاصة الشاي الأخضر الطبيعي إلى أن تحصلي على مزيج كريمي وخال من التكتلات.

  • بعد أن تنتهي من تحضير المزيج دعيه يرتاح لمدة ليلة كاملة.
  • في اليوم التالي أضيفي إليه بيضة كاملة وملعقتين وسط من عصير الليمون.
  • إمزجي المكونات جيداً حتى يصبح المزيج متجانساً.
  • طبّقي المزيج على كامل مساحة شعرك، من الجذور إلى الأطراف، وغطي رأسك بقبعة أو منشفة الاستحمام.
  • أتركيه لبضعة ساعات ثم اغسلي شعرك جيداً بالماء والشامبو المناسب. كرري الوصفة مرات عدة شهرياً إلى أن تحصلي على النتيجة التي تريدين.

 

لكن انتبهي واحرصي على أن تضعي في يديك قفازات قبل أن تطبقي المزيج على شعرك. فهذا يمنع التصاق لون الحناء بيديك.

 

  اقرئي أيضاً

نفخ الشفايف من دون بوتكس بالقرفة

الخميرة... بديل البوتكس في تسمين الوجه!

  حلول طبيعية بالفيديو لنفخ وشد الخدود من دون بوتكس او فيلر

 

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر