وصفة طبيعيّة لتسهيل الولادة

باقتراب موعد الوضع تحتاج الحامل للّجوء إلى بعض ما سنطلق عليه "مسكّنات طبيعيّة"، بالطبع ليس بالمعنى الدقيق والمتعارف عليه للمسّكن كعقار، وإنّما كمشروبات طبيعيّة معروفة منذ القدم تناقلتها الأجيال المتوارثة وأثبتت فعاليّتها طبيّاً في تسهيل عمليّة الولادة الطبيعيّة، لا بل ينصح ببعضها الأطبّاء.

أحد هذه المشروبات، شاي أوراق التوت، وهو من الوصفات القديمة التي اعتمدتها الكثير من النساء، ليس فقط قبيل الوضع، وإنّما لزيادة نسبة الخصوبة وفرص حدوث الحمل. يساعد شاي أوراق التوت على تقوية عضلات الرحم والحوض، ما يمكّن الحامل من تحمّل الآلام المصاحبة للولادة، كما يسهّل انقباض الرحم ليسهم في طرد الجنين، لذا يعدّ واحداً من المشروبات الممنوعة على الحامل تناولها طوال فترة الحمل إلى حين دخولها الشهر التاسع.

تعود فوائد شاي أوراق التوت إلى احتوائه على مجموعة من الفيتامينات، فضلاً عن المغنسيوم، الكالسيوم، الزنك، البوتاسيوم والحديد، هذا وأثبتت إحدى الدراسات الحديثة أنّ النساء اللّاتي اعتدن على تناول شاي أوراق التوت في المرحلة الأخيرة من الحمل نادراً ما يلجأن إلى الولادة القيصريّة، كما أنّهن خضن ولادة طبيعيّة سهلة واستغرقت وقتاً أقصر.

شاي أوراق التوت ليس فقط لتسهيل عمليّة الولادة الطبيعيّة، بل أيضاً للتخفيف من الألم المصاحب للدورة الشهريّة نتيجة القوّة التي يمدّ بها جدار الرحم ليتحمّل هذه الآلام.

أمّا فيما يخصّ المذاق، فمذاقه شبيه بمذاق الشاي الأسود ويمكن تحليته بالسكّر كأنواع الشاي الأخرى.

أضف تعليقا
المزيد من الحمل والولادة