تقشير البشرة على طريقة المرأة السعودية

يُعرف عن النساء السعوديات اهتمامهن الكبير ببشرتهن، إذ يواظبن على استخدام كل ما هو مفيد لها لتبقى شابة ونضرة ونظيفة وأكثر إشراقاً. كما يعتمدن كثيراً في روتين العناية بالبشرة على العديد من المواد الطبيعية كونها فعالة ولا تترك أي أثار جانبية على البشرة. ولأن التقشير هو إحدى الخطوات الأساسية في الحفاظ على صحة البشرة، تستخدم المرأة السعودية مقشرين طبيعيين بهدف تقشير البشرة وإزالة كل الشوائب عنها، فتعرفي إليهما في هذا المقال واستفيدي من فوائدهما.

 

 مقشر القهوة والسكر
المكونات

كوب من القهوة الدافئة المحضرة مسبقاً.
نصف كوب من السكر الأسمر.
ملعقتان كبيرتان من زيت الزيتون

 

طريقة التحضير والتطبيق
اخلطي كلاً من القهوة والسكر وزيت الزيتون جيداً. من ثم، طبّقي الخليط على بشرة جسمك مع تدليكها جيداً لمدة ربع ساعة. بعدها، اغسلي جسمك، جففيه جيداً، ورطبيه بالكريم المفضل لديك. علماً أن هذا المقشر له فوائد متعددة ومختلفة للبشرة، فهو يعزز الدورة الدموية في الجلد، يقلل السيلوليت، يرطب البشرة وينعمها، فضلاً عن أنه يفتح البشرة ويشد الجلد ويعمل على التخلص من الجلد الميت والشوائب عن البشرة. بالتالي، واظبي على تقشير بشرتك به مرة في الأسبوع.

 

إقرئي ايضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

مقشر السكر الأسمر وزيت جوز الهند
المكونات

ربع كوب من السكر الأسمر.
نصف كوب من زيت جوز الهند.

 

طريقة التحضير والتطبيق
امزجي جيداً السكر وزيت جوز الهند ودلكي جسمك بهما بحركات هادئة لمدة 20 دقيقة. من ثم، اغسلي جسمك ورطبيه بكريم الترطيب خاصتك.
هذا المقشر مثالي لبشرتك، إذ إنه يمنحها النعومة والرطوبة اللازمة، يجدد خلاياها ويعيد إليها النضارة والإشراقة، ناهيك عن أنه يخلص البشرة من كافة الشوائب. والأهم أنه مناسب لجميع أنواع البشرة، ويمكن استخدامه لبشرة الجسم والوجه معاً. طبقيه مرة في الأسبوع.  

 

 

شاهدي ايضاً:

 

 

إقرئي ايضاً:

خلطة فعّالة لتقشير وترطيب البشرة الجافة خلال الشتاء

تقشير الشفايف.. تجنبيه ببلسم طبيعي من صنع يديك

أقنعة الزنجبيل لتقشير وشد الوجه ومحاربة التجاعيد

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة