الكينوا، علاج سحري لجميع مشاكل البشرة!

ربّما سمعتِ مؤخّراً الكثير عن فوائد الكينوا الغنيّة بالبروتين لخسارة الوزن وحرق الدهون وبأنّها بديل رائع للّحوم خاصّة بالنسبة للنباتيّين، ولكن ماذا تعرفين عن فوائدها الجماليّة للبشرة؟

الكينوا مصدر جيّد للبروتين، وبالتالي لتجديد وتحفيز إنتاج الكولاجين في البشرة، ما يساعد على اختفاء ومنع ظهور علامات التقدّم في السنّ ومنح البشرة المظهر الممتلىء والشابّ.

اقرئي أيضًا : ماسك لعلاج شحوب البشرة قبل عيد الحب

ولأنّ الكينوا غنيّة جدّاً بالفيتامنيات فهي رائعة لتغذية وتوازن البشرة وكذلك لمحاربة الشوائب التي تظهر على سطحها، أوّلها الهالات السوداء، البقع وآثار الندوب، نتائجها على البشرة فوريّة، ما يعيد لها النقاء والترطيب، كما أنّها تتناسب مع جميع أنواع البشرة، الدهنيّة، المركّبة والجافّة.

وأخيراً يمكنكِ الاستفادة من الكينوا ليس فقط من خلال تناولها، بل أيضاً من خلال تحضير أقنعة منزليّة تفيد البشرة بشكل مباشر، كهذا القناع:

اخلطي ملعقتين كبيرتين من الكينوا المسلوقة للتوّ مع ملعقة صغيرة من العسل النقيّ والطبيعيّ، نصف ملعقة من اليوغرت و5 قطرات من اللّيمون.

شاهدي أيضًا : 



امزجي المكوّنات جيّداً للحصول على مزيج متماسك، ثمّ افرديه على كامل بشرة الوجه واتركيه لمدّة 20 دقيقة ومن ثمّ اشطفيه بالماء الفاتر ورطّبي بشرتكِ كالمعتاد، ستشعرين بالفرق من المرّة الأولى.

واظبي على تطبيق هذا القناع لمدّة شهرين كحدٍّ أدنى والنتيجة ستكون مذهلة بالتأكيد.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة