5 خطوات لتستقبلي الصيف ببشرةٍ رائعة

أن تنتقلي من موسم الشتاء، ببرده الشديد، إلى الصيف، بحرّه ورطوبته المرتفعة يتطلّب منك تحضير بشرتك لمواجهة أشعة الشمس ما فوق البنفسجية الضارّة، وظروف الحر القاسية. اختصاصية الجلد مروة عبد العزيز البدوي، من عيادة كايا للبشرة، تساعدك في معرفة كيف تتخلصين من الشعر الزائد، وعلاج جفاف بشرتك والعيوب أو الشوائب فيها، لتحصلي على بشرةٍ فائقة الصحة والنضارة.. هي 5 خطوات أساسية، اتبعيها:
1- التقشير والترطيب: عملية التقشير مهمة للتخلص من خلايا الجلد الميتة، وإزالة الرؤوس السوداء وإخفاء الخطوط والتجاعيد الدقيقة. يمكن إجراء التقشير في المنزل، أو القيام  بتقشير الـ Microdermabrasion بالمواد الحمضية المستخلصة من الفاكهة، في العيادات الجلدية. ينبغي الحرص على استخدام النوع المناسب من الصابون ومستحضرات التنظيف، وتفادي الصابون المعطر الذي يجرّد البشرة من زيوتها الطبيعية ويؤدي إلى جفافها. أما الترطيب فيتمثل باختيار مستحضرات التنظيف المناسبة ذات الخصائص المرطّبة، والمستحضرات الغنيّة بمضادات الأكسدة والمعادن التي تمدّ البشرة بالأوكسيجين وترمّم أضرار الشمس. كما يسهم استخدام حمض الهيالورونيك بعملية تجدد البشرة، من خلال الاحتفاظ بالرطوبة، وإصلاح الأنسجة، للحصول على بشرة ناعمة ونضرة. كما يشكل شرب كميات كبيرة من المياه المعدنية خطوة مهمة للحفاظ على رطوبة البشرة ونضارتها.
2- التخلص من الشعر الزائد: للحصول على بشرةٍ ناعمة وحريرية خالية من الشعر غير المرغوب فيه. تسهم تقنية إزالة الشعر بالليزر في تجنب آثار الحلاقة والجروح، وآثار الشمع والتصبغات والتهيج الكيميائي الناجم عن العلاجات التقليدية. وبفضل التقنيات الحديثة، باتت إزالة الشعر بالليزر عملية آمنة ومريحة وخالية من الألم. يمكن إجراء جلسات عدة لإزالة الشعر بالليزر، ما يسهم في تعزيز الملمس الحريري للبشرة.
3- التخلص من السيلوليت وعلامات الترهل: السيلوليت يعني بشرة ذات مظهر غير مستوٍ، يشله قشرة البرتقال، في مناطق الفخذين والورك والبطن، ويجدر التخلص منها، للحصول على بشرة مسطحة ملساء وناعمة. العلاج الأمثل هو تقنية الميزوكاربوكسي ثيرابي Mesocarboxytherapy الذي يساعد في التخلص من السيلوليت والترهل الموضعي، ويخفف من ظهور علامات الترهل ويعالج الندوب. يتم حقن غاز ثاني أكسيد الكربون في الأنسجة، باستخدام تقنيةٍ متطورة تحسّن الدورة الدموية وتدفق الدم المؤكسد في الأنسجة. بالإضافة إلى تقنية الميزوثيرابي عبر استخدام مكونات عشبية طبيعية أثبتت جدواها، مع الفيتامينات، تعمل تقنية الميزوكاربوكسي ثيرابي على التخلص من تراكم السوائل غير المرغوب فيها من الخلايا، للحد من ترسب الدهون.
4- حماية البشرة: أشعة الشمس بمعظمها هي أشعة ما فوق بنفسجية، تتغلغل عميقاً داخل الجلد، لتحدث آثاراً كبيرة تسبب شيخوخة البشرة وقلة مرونتها، وزيادة في ترهلها وتجاعيدها، إلى جانب ظهور التصبغات البنية اللون، ويمكن، في أقصى الحالات، أن تسبب الإصابة بسرطان الجلد. لذا يمكنك اكتساب اللون البرونزي، والتزود بجرعة من الفيتامين D بشكلٍ آمن، عبر تجنّب التعرض المفرط لأشعة الشمس بين الساعة 10 صباحاً و4 بعد الظهر. ويمكنك استخدام ملعقتين كبيرتين من الكريم الواقي من الشمس، مع عامل حماية من الشمس SPF 30 أو أعلى، بنصف ساعة على الأقل قبل التعرض لأشعة الشمس. ويمكنك ارتداء ملابس واقية، ووضع النظارات الشمسية التي تحجب الأشعة ما فوق البنفسجية، واعتمار القبعات العريضة والملابس الزاهية اللون.
5- العلاج: يمثل فصل الربيع فرصةً مهمة لإجراء علاجات تساعد في التخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد، والحصول على وقتٍ كافٍ للتعافي قبل بدء الصيف. وفي الربيع، تساعد عمليات التعديل العصبي البوتوليني، وحقن البوتوكس، والعلاج بتقنية حقن الفيتامين "ميزوجلو"، والعلاجات الضوئية بالليزر، وعلاج شد البشرة بالأمواج الراديوية، أو بطرق غير جراحية، في تعزيز الإطلالة، حتى دون استخدام مستحضرات تجميل، طوال فترة الاستمتاع بالشواطئ والسباحة لهذا الصيف!

أضف تعليقا