محمد هنيدي للجميلة: لن أقلد فؤاد المهندس في «أرض النفاق»

هو أحد أسباب البهجة في حياتنا.. وأحد أبرز نجوم الكوميديا؛ بل هو السهم الذي اخترق الصناعة ليفتح مجالاً لأجيال عديدة، بدأ مشواره الحقيق بعد نجاح فيلم «صعيدي في الجامعة الأمريكية»..

محمد هنيدي ليس مجرد ممثل كوميدي موهوب؛ بل هو واحد من عناصر الرواج الذي طال السينما في السنوات العشر الأخيرة..

هنيدي يجهز حاليًا لمسلسل جديد، بعنوان: «أخلاق للبيع»، مأخوذ عن قصة يوسف السباعي التي تم تحويلها إلى عمل سينمائي، قام ببطولته فؤاد المهندس، بعنوان: «أرض النفاق»، وحقق نجاحًا كبيرًا، كما هي عادة أفلام «الأستاذ» فؤاد المهندس، كما يلقبه تلاميذه ومحبوه أيضًا..

«أخلاق للبيع»، فكرة تصلح لكل العصور

اقرئي أيضًا : المحكمة تؤيد الحكم بسجن الفنان عمرو واكد 

عن أسباب اختياره لهذا النص تحديدًا، قال هنيدي لـ«الجميلة»: العمل الأدبي قوي جدًا؛ فهو من إبداعات أستاذنا يوسف السباعي، وأرى أن فكرته مناسبة لكل العصور؛ لذا لم أتردد أمام هذه الفكرة، وقررت تحويلها لمسلسل كوميدي يعرض في شهر رمضان المقبل.

عن تقليده للفنان فؤاد المهندس كما يتوقع البعض، قال بطل فيلم «همام في أمستردام»: «لن أقلد الأستاذ بأي شكل من الأشكال، والمسلسل ليس محاكاة للفيلم؛ بل هو تحويل الرواية لعمل تليفزيوني، تمامًا كما تم تحويلها في أحد الأيام لعمل سينمائي». ويضيف هنيدي: «توجد اختلافات كبيرة بين العملين، أهمها: السيناريو والحوار، الذي يجري الانتهاء منه حاليًا، وكذلك فريق العمل وأداؤه، والذي قطعًا سيصنع فارقًا كبيرًا.

وعن المقارنة بينهما، يقول: «بالتأكيد لن تكون منصفة»، ولا أرى أنها ضرورية؛ لأن هناك رواية مهمة تتناول الأحداث؛ فمن المنطقي أن يفكر أي فنان في تقديمها في أي عصر من العصور.

ليس لديّ مشروعات سينمائية جديدة في الوقت الحالي

اقرئي أيضًا : تعرف على أسعار تذاكر حفل كاظم الساهر في رأس السنة، بأوبرا دبي 

تحدثنا مع هنيدي أيضًا عن انشغاله بالسينما في الوقت الحالي، وما تردد حول استعداده لدخول فيلم سينمائي جديد؛ فنفى الأمر جملة وتفصيلاً؛ مؤكدًا أنه مشغول؛ فقد قام بالتجهيز للمسلسل، في محاولة للانتهاء من السيناريو والحوار في أقرب وقت، من أجل البدء في تصويره، ولا توجد لديه أية مشاريع فنية جديدة.

وقال النجم الكوميدي الشهير، إنه عادة لا يفضل أن يكون له أكثر من بال أثناء العمل على مشروع فني جديد؛ فالتركيز هو سيد الموقف في مثل هذه الحالات.

سعيد بحب الجمهور على السوشيال ميديا، وأرد على كل التعليقات بنفسي.

اقرئي أيضًا : في جوائز ختام مهرجان دبي السينمائي.. هؤلاء هم أبرز الفائزين 

محمد هنيدي عبر أيضًا عن سعادته بالمشاركة في مهرجان دبي السينمائي في دورته الرابعة عشرة، وتحدث أيضًا عن صورته الشهيرة بصحبة أحمد عز في حفل الافتتاح، والتي نالت إعجاب متابعيه على تويتر.. عن هذه الصورة وغيرها، قال هنيدي، إنه سعيد بنجاحه على السوشيال ميديا، وتواجده على موقع التواصل الاجتماعي؛ مشيرًا إلى أن إعجاب الناس به على السوشيال ميديا، رزق من الله، عز وجل، مؤكدًا أن الأمر لا يستغرق من وقته الكثير كما يقول البعض، وحتى لو استهلك من طاقته؛ فما المشكلة في ذلك؟! فالتواصل مع جمهوره ومحبيه يستحق أكثر من ذلك، ونفى هنيدي كل ما

تردد في الفترة الأخيرة حول اعتماده على مساعدين لإدارة حسابه على تويتر، أو عدم رده شخصيًا على المعجبين؛ قائلاً: «أنا اللي برد على كل الناس بنفسي، وتعليقاتهم تسعدني».

أضف تعليقا
المزيد من حفلات ومقابلات