تنظيف البشرة .. بمستحضرات من صنع يديك

لستِ في حاجة لشراء المستحضرات الباهظة لتنظيف بشرة الوجه وتنعيمها. فهناك العديد من البدائل الطبيعية التي تمنحك نتائج أفضل لبشرة نقية تماماً ومسام نظيفة.

إليكِ تلك الطرق الفعّالة لتحضير منظفات طبيعية لتنقية بشرة الوجه.

منظف طبيعي من زيت جوز الهند
يعمل زيت جوز الهند على التخلص من الأتربة والأوساخ العالقة على سطح البشرة دون أن ينتزع العناصر المرطبة ويعرضها للجفاف. يرجع ذلك لاحتوائه على الخواص المضادة للجراثيم والبكتيريا، فيعمل على تنقية مسام البشرة وتنظيفها بعمق ليترك بشرتك ناعمة ومرطبة.
قومي بتدليك بشرة الوجه باستخدام كمية بسيطة من زيت جوز الهند، اتركيه لمدة 30 ثانية ثم تُستخدم قطعة من القماش المبلل بالماء الساخن لمسح البشرة والتخلص من بقايا الزيت.

منظف خل التفاح
يساعد خل التفاح على توازن معامل حموضة الجلد pH، فيعمل على تقليل التهابات الجلد للوقاية من انسداد المسام وظهور البثور وحب الشباب.
امزجي مقداراً واحداً من خل التفاح مع مقدارين من الماء المفلتر، واحفظي الخليط في زجاجة سبراي معقمة لتستخدمي الخليط الناتج كتونر طبيعي لتنقية البشرة والتخلص من الأوساخ العالقة. بمجرد تطبيقه على البشرة، اتبعيه باستخدام كريم مرطب.

شاهدي أيضًا : 

 

منظف طبيعي من العسل والليمون
مزيج العسل والليمون هو أفضل منظف طبيعي للبشرة، حيث يتميز بخواصه المرطبة والمطهرة للبشرة. يحتوي الليمون على حمض الستريك، فيعمل على مكافحة البكتيريا المسببة لحب الشباب. أما العسل، فهو غني بمضادات الأكسدة لحماية البشرة من العدوى الفطرية وآثار الشيخوخة المبكرة.
اخلطي 2 ملعقة صغيرة من العسل الأبيض مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج. وزعي الخليط على بشرة الوجه والرقبة واتركيه حتى يجف تمامًا ثم يشطف بالماء الفاتر.

منظف طبيعي من الزبادي
الزبادي هو منظف طبيعي غني بكافة العناصر اللازمة لصحة البشرة، فيحتوي على نسبة هائلة من البروتينات وحمض اللاكتيك. تعمل تلك المكونات معاً لتنقية البشرة من السموم. كما يعمل حمض اللاكتيك على التخلص من طبقات الجلد الميت وتقشير الجلد.
وزعي طبقة رقيقة من الزبادي على بشرة الوجه مع التدليك برفق باستخدام أطراف الأصابع. يساعد ذلك على إزالة آثار الشوائب وبقايا الماكياج؛ ليترك بشرتك نظيفة ونقية تماماً خلال دقيقة واحدة، ثم يشطف جيداً بالماء الفاتر.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة