مصممة العبايات منال.. بساطة التصميم وفخامة القماش

تحقيق المعادلة بين الحشمة والأناقة ليس بالأمر الصعب، حسب ما تؤكد مصممة الأزياء السعودية منال الحسن، صاحبة دارabayaline  والتي اشتهرت بإبداعها في تصميم العبايات وتميزها بعدم تكرار التصميم نفسه، والاعتماد على الفخامة والتفرد، من خلال اللعب على تداخلات الحرير والقطن والجرسيه والساتان، ويبدو هذا واضحًا في تصاميمها الأخيرة لهذا الموسم، وفي المجموعة التي ارتكزت على البساطة وتناسق الألوان، مع توفر مفاهيم الذوق والجودة والتنوع في الشكل، بما يناسب مختلف الأعمار والمقاسات.. واعتمدت المصممة على فلسفة الموضة العصرية التي ترى أنَّ كل شيء مسموح به، ما دام يعكس الأناقة الراقية.. وتقول للـ "الجميلة":
- كانت انطلاقتي قبل أربع سنوات تقريبًا، وحصورة في حلقة خاصة تجمعني وصديقاتي، ولاحقاً، وبفضل تشجيع الأهل والأصدقاء لي، قررت امتهان تصميم الأزياء، لشغفي وحبي للعبايات والأقمشة بشكلٍ خاص، بحكم عمل زوجي فيها، فكنت دائمًا أختار معه الأقمشة والخامات وأنسق الألوان، والحمد لله أني لقيت تشجيع ودعم كل من حولي. 
من أين تستوحين تصاميمك؟ 
- أنطلق من الأقمشةلأفكر بموديلات عملية وبسيطة وفخمة بأقمشتها،وأنطلق برسم تصاميم تناسب القماش وتُظهر فخامته بطريقةٍ تليق بالعباية. 
كم يستغرك تصميم العباية؟
- بعض التصاميم تولد فكرتها بلحظة، وبعضها الآخر يحتاج إلى شهورٍ من التفكير والسعي إلى توفير احتياجات العباية أو القماش، حتى يكتمل التصميم الذي رسمته في مخيلتي.
حدثينا عن مجموعتك الأخيرة؟
- تتميز ببساطة التصميم وفخامة القماش، وهذا ما أعتمده عموماً.
هل من أسس لاختيارها أقمشة العبايات؟
- الأهم أن تكون خفيفةً، مثل الحرائر بشكل عام والشيفون، وأنا أحب التعامل مع هذه النوعية من الأقمشة، ومن المهم أيضاً أن تكون عمليةً، بحيث يمكن للمرأة أن تستخدمها بشكلٍ مريح.
كيف ترين ذوق المرأة السعودية؟ 
- المرأة السعودية تعتبر العباية من أهم أساسيات ملبسها، ويعود الأمر إلى استخدامها الدائم لها، وباتت شريحة كبيرة جدًا من السعوديات تملك إلماماً  كبيراً وذوقاً رفيعاً في اختيار العبايات، والأمر نفسه ينطبق على المرأة الخليجية.
هل تتنوع تصاميمك ما بين السهرة والعملي؟ 
- بالطبع، و معظم أقمشتي عملية تناسب المرأة، ويمكنها ارتداؤها للعمل والإطلالة النهارية  بشكلٍ عام.
ما النصيحة التي توجهينها للمرأة في اختيار العباية؟  
- أن تجيد اختيار نوع القماش، ووأن يكون تصميم العباية ملائماً لها.

أضف تعليقا