أول ملكة جمال عالم على كرسيّ متحرك

في أول مسابقة عالمية من نوعها لذوي الإحتياجات الخاصة، توّجت أليكساندرا تشيتشيكوفا ملكة جمال العالم على الكرسي المتحرك، ضمن احتفال رسميّ حصل في وارسو ببولندا، يوم السبت 7 أكتوبر 2017.

المسابقة ضمّت 24 متسابقة من 19 دولة مختلفة، ولجنة تحكيم تألّفت من صحفيين وممثلين، وممثلين عن مجلس مدينة وارسو. وقد كان الحفل من تنظيم مؤسسة The Only One Foundation، حيث كان الهدف منها تغيير الصور والمواقف التي تعاني منها النساء من ذوي الاحتياجات الخاصة، بحسب ما أوضحه موقع المؤسّسة الخيرية.

 

إقرئي أيضًا:

  بالفيديو. فتاة تحاول تسلق سور قصر الملكة إليزابيث

الملكة المتوّجة حديثاً من بيلاروس، وتبلغ من العمر 23 عاماً، وتدرس علم النفس والتربية الاجتماعية، فيما احتلّت لابوهانغ مونياستري، من جنوب إفريقيا، المركز الثاني، وأدريانا زاودزينسكا من بولونيا، المركز الثالث.

ودعت تشيتشيكوفا خلال تتويجها باللقب إلى "مكافحة الإرهاب" و"التغلّب على المخاوف والقلق"، وأوضحت أنّها تطمح إلى تغيير النظرة النمطية للأشخاص ذوي الإحتياجات الخاصة قائلة: "حياتي تثبت بأنّ أي شخص قادر على أن يكون ناجحاً وقوياً، وجميلاً وجذاباً بغض النظر عن كيفية تنقّله، كما أنّ لكلّ شخص أهداف تحرّكه".

 

إقرئي أيضًا: امرأة تحتفظ بأكثر من 200 عنكبوت في منزلها

 

وتمّ تسليم عدد من الجوائز الإضافية للمتسابقات، منها جائزة ملكة الابتسامة التي فازت بها نادجيت ميسكين من فرنسا، وجائزة ملكة اللطافة التي فازت بها فاهين كينغ الكندية.

من جهتهنّ، عبّرت المتسابقات عن سعادتهنّ بالقول إنّ المسابقة حقّقت طموحهنّ ومكّنتهنّ من نسج علاقات جديدة.

 

أضف تعليقا
المزيد من أخبار