استخدامات جمالية غير متوقعة للكركم

يعد الكركم هو واحد من أفضل أنواع التوابل الهندية التي تستخدم لتحضير وصفات الطبخ المختلفة. كما يستخدم كذلك في وصفات الطب الشعبي لعلاج العديد من الأمراض والحالات الصحية المختلفة. حيث يحتوي الكركم على ما يزيد عن 300 عنصر من مضادات الأكسدة. ما لا تعرفينه أيضاً أن للكركم العديد من الاستخدامات الجمالية للعناية بالبشرة والجسم.

إليكِ تلك الاستخدامات الجمالية المتنوعة للكركم والتي حتماً ستدهشك.

علاج حب الشباب: يمكنكِ استخدام الكركم لعلاج حب الشباب وإخفاء البثور تماماً. اخلطي القليل من الكركم مع بضع قطرات من زيت شجرة الشاي ووزعيه على أماكن الحبوب.

العناية بالبشرة الدهنية: اخلطي القليل من الكركم مع ملعقة كبيرة من الزبادي ووزعي الخليط الناتج على الأماكن المعرضة لحب الشباب أو الزيوت الزائدة. فيعمل ذلك على التحكم في إفراز الزيوت على البشرة، خاصةً على منطقة الـ T-zone.

شاهدي أيضًا : 

 

ترطيب البشرة الجافة: يمكن استخدام الكركم كذلك لعلاج مشكلات البشرة الجافة وترطيبها. امزجي مسحوق الكركم مع زيت الزيتون أو زيت جوز الهند واستخدميه على بشرتك بشكل منتظم.

تقليل ظهور التجاعيد: استخدمي الكركم لإخفاء آثار التجاعيد والخطوط الدقيقة المزعجة على بشرتك، فيتميز بخواصه المضادة للشيخوخة. اخلطي القليل من الكركم مع الحليب البارد واستخدميه لتنظيف بشرتك في كل صباح. كما أن تناول مشروب الحليب مع الكركم من العادات الصحية التي عليكِ اتباعها يومياً.

إزالة علامات التمدد: الخطوط البيضاء أو علامات التمدد هي من أشهر المشكلات التي تؤرق الكثير من النساء. استخدام خليط الكركم مع الزيوت الطبيعية من أفضل العلاجات للتخلص من تلك المشكلة.

اقرئي أيضًا : قناع الفراولة لتفتيح البشرة في فصلي الخريف والشتاء

علاج حروق الشمس: إذا كنتِ تعانين من حروق الشمس أو أي حروق بسيطة. حضري عجينة بسيطة من الكركم مع الماء البارد واستخدميها على بشرة الوجه مرتين يومياً ليعمل على تهدئة الجلد والتخلص من الاحمرار سريعاً.

إزالة شعر الوجه الزائد: من أهم الاستخدامات الجمالية للكركم هي إزالة الشعر الزائد من البشرة، كما يعمل على تقليل ظهوره بعد ذلك. اخلطي مسحوق الكركم وكمية مناسبة من زيت جوز الهند. يوزع الخليط على بشرة الوجه ويترك لبضع دقائق قبل أن يفرك جيداً.

تنعيم الكعبين: إذا كنتِ تعانين من تشققات وخشونة الكعبين، استخدمي الكركم لخواصه العلاجية المميزة. يخلط الكركم مع زيت جوز الهند ويستخدم كبديل فعّال لكريم ترطيب القدمين.

اقرئي أيضًا : طبقي هذه الوصفة قبل المكياج لتنعمي ببشرة صافية

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة