طريقة وضع أحمر الشفاه

لعل أحمر الشفاه  يثير إعجاب الجميع ويليق بكل النساء، لكن له أسراره ليكون ناجحاً.

يجب اختيار درجة اللون وفقاً لأساس اللون الطبيعي للون الشفتين بدلاً من لون البشرة. كما يمكن للمادة المصنوع منها أحمر الشفاه أن تحدث فرقاً كبيراً.

إليك طريقة وضع أحمر الشفاه:

 

إقرئي أيضا  طريقة اختيار أحمر شفاه زهري

 

- الاختيار

اختاري أحمر شفاه بلون من مشتقات ودرجات لون شفتيك الطبيعي. حيث ينبغي على النساء ذوات الشفاه الباهتة أن يخترن الأحمر المرجاني أو الكرزي، أما ذوات الشفاه الحمراء فعليهن اختيار الزهري الدافئ، أو البرتقالي، أو الأحمر القاتم، وبالنسبة لذوات الشفاه الداكنة، يجب عليهن أن يخترن الأحمر القرميدي أو الأحمر النبيذي.

- التحضير

إذا كانت شفتاك تعانيان من التشقق أو التقشر، فافركيها برفق بقطعة قماش رطبة لإزالة الجلد الميت. ضعي قطرة من كريم العيون، حيث أنه أكثر ترطيباً من أهم كريمات الشفاه. ودعي شفتيك تمتصان الكريم لبضع دقائق.

 

إقرئي أيضا  الإستخدامات الجمالية المتعددة لأحمر الشفاه

 

- تطبيق اللون

افتحي فمك قليلاً ومرّري قلم أحمر الشفاه من جانب إلى آخر فوق شفتك السفلى، مع الابتعاد عن الزوايا. اضغطي شفتيك معاً برفق، ومن ثم استخدمي طرف إصبعك، مع وقفه عند الزوايا. ضمي شفتيك معاً، ومن ثم استخدمي أطراف أصابعك لتوزيع اللون حول فمك بالكامل.

 

- التوزيع

امزجي اللون بالتساوي فوق فمك بضربات قصيرة وبواسطة فرشاة ذات رأس قاس. املئي أي فراغ باستخدام فرشاة الشفاه، ومن ثم ضعي اللون في المكان المطلوب.

 

 

 

أضف تعليقا