حيل سريعة للتخلص من الاسمرار حول الشفاه

تلك العلامات السمراء التي تظهر حول الفم هي الأكثر إحراجًا على الإطلاق. قد تظهر هذه الآثار نتيجة لزيادة إنتاج صبغة الميلانين، مما يؤدي لفرط التصبغ في تلك المنطقة. كما تؤثر بعض العوامل الأخرى على ظهور البقع السمراء حول الفم والشفاه، من أهمها التعرض لأشعة الشمس، التهابات الجلد أو أمراض الغدد الصماء.

اتبعي تلك الخطوات للتخلص من الاسمرار حول الفم سريعًا:

• الخطوة الأولى:
استعيني بمقشر لطيف مناسب لبشرة الوجه، واستخدميه لتقشر المنطقة المحيطة بالفم بشكل يومي؛ للتخلص من طبقات الجلد الميت وتفتيح المناطق الداكنة.

اقرئي أيضًا : وصفة طبيعية لشفاه ممتلئة على طريقة ريم البارودي

• الخطوة الثانية:
استخدمي كريم تفتيح البشرة، ضعي طبقة رقيقة من الكريم حول شفتيك، أفضل المستحضرات التي تساعد على تفتيح المناطق الداكنة من بشرتك بأمان وفعّالية هي تلك التي تحتوي ضمن مكوناتها على فيتامين C، خلاصة الجريب فروت، وأحماض الألفا هيدروكسي. كما قد تحتوي كذلك على المكونات المثبطة لعمل إنزيم Tyrosinase، والذي يساعد على تحفيز إنتاج صبغة الميلانين.

• الخطوة الثالثة:
للتخلص من اسمرار المنطقة حول الفم طبيعيًا، استخدمي عصير الليمون، فهو حقًا علاج سحري. اخلطي ملعقة صغيرة من عصير الليمون مع ملعقة كبيرة من الزبادي أو العسل لتخفيف قوامه الحامضي. يوزع الخليط الناتج على المناطق الداكنة ويترك حتى يجف تمامًا. بعد ذلك، تشطف البشرة جيدًا بالماء الفاتر.

• الخطوة الرابعة:
احرصي على اتباع العادات الصحية الأساسية للوقاية من اسمرار الجلد. تجنبي التعرض لأشعة الشمس المباشرة أو تلطخ الشفاه بمعجون الأسنان عند غسلها. اختاري مستحضرات العناية بالشفاه؛ كالبلسم المرطب، أو أحمر الشفاه، من الماركات التجارية الموثوقة بجودة عالية؛ لتجنب التعرض للكيماويات الضارة.

اقرئي أيضًا : عناية طبيعيّة بصحّة الشفاه

• الخطوة الخامسة:
لإخفاء آثار الاسمرار حول الفم، استخدمي مصحح البشرة أو «الكونسيلر». قد لا يكون ذلك حلاً نهائيًا، لكنه يمنحك حلاً سريعًا ومؤقتًا. اختاري درجة الكونسيلر المناسبة، بحسب لون بشرتك، وادمجيه جيدًا حول الفم باستخدام أطراف الأصابع.

أضف تعليقا
المزيد من عناية بالبشرة