وصفات طبيعية بمكونات قليلة لعلاج مشاكل الشعر

الشعر الخفيف، تساقط الشعر، الشعر الخشن... ثلاث مشاكل أساسية تقف حائلاً أمام التمتع بشعر جذاب وطويل وحيوي، لكن في استطاعتك التخلص من هذه المشاكل كلها مع خلطات طبيعية مؤلفة من مكونات مفيدة جداً للشعر ومتوافرة بين يديك، فلا تحتاجين الى اللجوء الى أي من المستحضرات التجارية الباهظة الثمن. تعرفي في ما يلي الى هذه الوصفات وطبقيها على شعرك بانتظام ليصبح كثيفاً وناعماً وصحياً.


خلطة الموز واللبن والبيض لشعر كثيف
المكونات

ثمرتان من الموز الناضج.
صفار بيضة واحدة.
كوب من اللبن.


طريقة التحضير والتطبيق
اهرسي الموز جيداً وأضيفي إليه تدريجياً اللبن وصفار البيض، مع الحرص على خفق المكونات الى أن تحصلي على خليط متجانس. من ثم، ضعي الخليط على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، ثم غطيه بغطاء بلاستيكي واتركيه مدة ثلاث ساعات. بعدها، اغسلي شعرك على طريقتك المعتادة.

 

إقرئي أيضاً: اشتركي الآن في صفحة "الجميلة" على الفيسبوك

 

خلطة البيض والعسل وزيت الزيتون للتخلص من مشكلة تساقط الشعر
المكونات

3 ملاعق كبيرة من العسل الطبيعي.
بيضة واحدة.
4 ملاعق كبيرة من اللبن.
نصف كوب من زيت الزيتون.
ثمرة موز ناضجة.


طريقة التحضير والتطبيق
امزجي كلاً من العسل واللبن وزيت الزيتون جيداً، من ثم اهرسي الموزة جيداً وأضيفيها الى المكونات السابقة، مع تقليبها جيداً حتى تتجانس مع بعضها البعض. بعدها، طبقي المزيج على شعرك، مع الحرص على تغطيته بمنشفة دافئة أو غطاء بلاستيكي وتركه مدة نصف ساعة. وبعد مرور المدة المطلوبة، اغسلي شعرك بالشامبو الملائم وشطفيه بالماء الدافئ.  

 
خلطة الموز واللبن وزيت الزيتون لشعر ناعم كالحرير
المكونات

كوب من اللبن.
3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون.
ثمرة من الموز.


طريقة التحضير والتطبيق
اخلطي كلاً من اللبن وزيت الزيتون جيداً، ثم أضيفي إليهما ثمرة الموز بعد هرسها بشكل كلي. حركي المكونات الى أن تصبح خليطاً متجانسا وطبقيها على شعرك من جذوره وحتى أطرافه، مع الحرص على تدليك فروة الرأس جيداً وبهدوء. اتركي الخليط على شعرك مدة 20 دقيقة، بعدها اغسليه كالمعتاد.

 

إقرئي أيضاً:

جربي وصفة الجرجير مع الزيوت الخمس وانسِ مشاكل القشرة وتساقط الشعر الى الابد

خلطات البقدونس للتخلص من مشاكل الشعر وتعزيز نموه

وصفات لعلاج مشاكل الشعر

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر