أسرار استخدام «السيشوار» لتصفيف شعرك كالمحترفين

استخدام السيشوار أو مجفف الشعر هي خطوة أساسية تلجأ إليها جميع النساء للحصول على شعر أملس سهل التصفيف. مع ذلك، فإن استخدامه بطريقة خاطئة قد يعرض شعرك للتلف والضعف.

اتبعي تلك النصائح البسيطة للحصول على شعر جذاب تمامًا، كنتائج صالونات التجميل باستخدام مجفف الشعر.

1- لا تستخدمي السشوار على شعرك المبلل
الشعر المبلل هو الأكثر عرضة للتلف والضعف. لذلك، تأكدي من التخلص من الماء الزائد على شعرك بنسبة لا تقل عن 75% قبل استخدام السشوار. قد يكون الشعر المبلل أسهل في التصفيف، لكن تعرضه للحرارة الزائدة يتسبب في تلفه مع مرور الوقت.

اقرئي أيضًا : قناع مذهل لتفتيح لون الشعر من أول استخدام

2- اختاري مجفف الشعر من ماركة معروفة
الحصول على شعر جذاب ومصفف بعناية يعتمد بشكل كبير على اختيار أدوات التصفيف عالية الجودة. لذلك، احرصي على اختيار جهاز السشوار الخاص بكِ من ماركة معروفة لتحصلي على أفضل النتائج، كما ستتمكنين من استخدامه لسنوات طويلة ويحمي خصلات شعرك من التلف أو الحرق. أفضل مجفف للشعر بقوة 1800 وات مع مستويات مختلفة من الحرارة.

3- استخدمي الفرشاة المستديرة
استخدام الفرشاة المستديرة بدلاً من المعتادة يمنحك شعرًا مفرودًا بطريقة أسهل وأسرع، حيث تعمل تلك الفرشاة على جميع خصلات الشعر وتساعد على توزيع الحرارة بشكل متساوِ.

4- اختاري مستحضرات التصفيف المناسبة لكِ
تتوافر مستحضرات التصفيف المختلفة ككريمات الشعر أو السيروم، بحسب نوع الشعر، اختاري المناسب لكِ. لصاحبات الشعر الجاف، ينصح باستخدام أنواع السيروم لتمدك بالترطيب اللازم وتحمي شعرك من تأثير الحرارة الزائدة.

اقرئي أيضًا : 5 وصفات للتغلب على مشكلة الشعر الخفيف

5- تقسيم الشعر لأقسام صغيرة
قسمي شعرك لعدة أقسام قبل استخدام السشوار للحصول على نتائج فعّالة وثبتيها باستخدام مشبك الشعر. قومي باستخدام السشوار على كل قسم من شعرك بشكل منفصل.
بعد الانتهاء من كل أقسام الشعر، اجمعيها معًا ومشطيها قليلاً ثم استخدمي الهواء البارد على كامل الشعر. لا تنسي استخدام سبراي التثبيت في النهاية للحصول على مظهر لامع وشعر ثابت لفترات أطول.

أضف تعليقا
المزيد من العناية بالشعر