رجيم على الطريقة الأميركية

إنّ فشل بعض الحميات الغذائية في تحقيق الوزن المثالي قد يدفع البعض للبحث عن وصفات جديدة تكون أكثر شهرة وشيوعاً بين الناس حتى لو كانت تتم عبر وصفة أخصائي أو طبيب.

ومن أنواع الرجيم المعروفة عالمياً، رجيم على الطريقة الأميركية،  تحدثت عنه الباحثة أحلام الموسى في كتابها "عالم الرجيم"، ركزت فيه على أن هذه الحميات الشائعة قد لا تكون مناسبة دائماً لذا لا بد من استشارة أخصائي تغذية، وإجراء الفحوصات اللازمة لمعرفة نوع الرجيم الذي يناسب كل جسد...

 

قواعد الرجيم

هو رجيم يرتكز على النشويات والسكريات، يساعد على تنظيم نسبة الأنسولين في الجسم وبالتالي يقلل من إقبالنا على السكر والنشويات، والنتيجة أنه يخلّصنا من عدة كيلوغرامات.

تشمل هذه الطريقة ثلاثة قواعد أساسية:

 

 

اقرئي أيضاً رجيم فصيلة الدم AB

 

 

  • القاعدة الأولى:

وجبة مكافأة يومياً فتكون البداية مع طبق كبير من السلطة الخضراء، وباقي الوجبة تتكون من المواد الغذائية التالية:

- ثلث من البروتينات الخفيفة: لحم غير دسم- دجاج- أسماك- بيض- جبن.

- ثلث من الخضار فيما عدا الطماطم، والكوسا، والبازلاء، والجزر، والبنجر، والذرة الغنية بالسكريات.

- ثلث من مواد غذائية غنية بهيدرات الكربون: خبز- معكرونة- أرز- بطاطا- خضروات جافة- جزر- طماطم- بازلاء- بنجر- ذرة- فاكهة- عصير فاكهة- بسكوت- حلوى.

 

اقرئي أيضاً الرجيم المناسب لفئة الدم A

 

 

- القاعدة الثانية:

تناولي الوجبة المكافأة في أقلّ من ساعة - وقت بداية الوجبة حتى مغادرة المائدة - وهذه الفترة تجنِّب مرحلة إفراز ثانية للأنسولين والذي يبدأ بعد 65 أو 70 دقيقة من الجلوس أمام المائدة.

  • القاعدة الثالثة:

في الوجبات الأخرى تناولي فقط مأكولات ضد الجوع غنية بالبروتينات: لحوم- دجاج- أسماك- جمبري- بيض- لبن زبادي- جبن أبيض- وخضراوات، فيما عدا القائمة الممنوعة: طماطم- جزر- كوسا- بازلاء...

 

ملاحظة: يجب شرب من 6 إلى 8 أكواب كبيرة من الماء يومياً..

 

أضف تعليقا