قناع طبيعيّ يقضي على التجاعيد

يتكوّن الجلد من عدّة طبقات، الطبقة الأولى هي البشرة الخارجيّة التي تكشف عمّا تحتويه الطبقات الأخرى، وتعدّ بطانة الجلد هي الطبقة الأهمّ لاحتوائها على البروتين والكولاجين المسؤولين عن مظهر الجلد، وضعف هذا الطبقة يعني ظهور التجاعيد.

هناك عوامل تؤثّر على هذه الطبقة من الجلد، مثل العمر، حيث يقلّ سمك بطانة الجلد مع التقدّم في العمر، لأنّ قدرة الخلايا على التجدّد والانقسام تصبح أقلّ ممّا كانت عليه في الشباب، ولكنّ العمر ليس وحده العامل المؤثّر على الجلد، وإنّما التغذية، الترطيب والتعرّض لأشعّة الشمس الضارّة، جميعها تتسبّب في ظهور التجاعيد.

اقرئي أيضًا : خلطات خل التفاح لتفتيح وشدّ البشرة وازالة البقع  

صحيح، نحن نعجز عن إيقاف عجلة الزمن، ولكن في المقابل يمكننا تقوية طبقات الجلد وتحفيزها على إنتاج الكميّة المناسبة من الكولاجين للحفاظ على شباب البشرة لأطول فترة ممكنة، والدليل على ذلك أنّ هناك العديد من المراهقات في العشرين من عمرهنّ يعانين من خطوط في الوجه نتيجة عدم العناية بالبشرة وإغفال خطوة التغذية والترطيب التي يمكن تحقيقها من خلال وسائل طبيعيّة بعيدة عن المستحضرات التي تحتوي على موادّ مركّبة كيميائيّة.

اقرئي أيضًا : البشرة المرتخية..4 ماسكات طبيعية لشدها  

إحدى هذه الوسائل الأقنعة الطبيعيّة التي أثبتت فعاليّتها في علاج العديد من المشاكل التي تعاني منها البشرة، من بينها هذا القناع الطبيعيّ، يشدّ البشرة، يغذّيها ويساعدها لتبقى غنيّة بالكولاجين لأطول فترة ممكنة. يتكوّن من الأفوكادو، مسحوق الكاكاو والعسل الأبيض، وجميعها مكوّنات تحتوي على مضادّات أكسدة تحارب الشوارد الحرّة التي تضعف البشرة وتتلف خلاياها.

طريقة تحضير القناع:
توضع ملعقة من لبّ الأفوكادو مع ملعقتين من مسحوق الكاكاو وملعقتين من العسل الأبيض داخل الخلّاط وتمزج جيّداً، يوزّع القناع على بشرة نظيفة لمدّة 20 دقيقة، ثمّ يشطف بالماء الدافئ.

 

شاهدي أيضًا : 

 

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة