"الطماطم" لبشرة نقيّة ونضرة

لكلّ قناع طبيعيّ دور محدّد للبشرة، فهناك قناع للتفتيح وآخر للترطيب وهكذا... غير أنّ قناع الطماطم هو خيار شامل يقضي على العديد من مشاكل البشرة كالحبوب، البثور، البقع، الجفاف، التجاعيد، كما أنّه يمنح البشرة حمرة طبيعيّة لتبدو نضرة طوال الوقت.

قد تصابين بالحيرة من كثرة الوصفات الخاصّة بالبشرة ومشاكلها، يمكنكِ الآن الاكتفاء بقناع الطماطم مرّة أسبوعيّاً لما له من مزايا هامّة لاحتواء هذه الثمرة على كميّة وفيرة من مضادّات الأكسدة التي تحارب الخلايا التالفة والتجاعيد، كما تحتوي الطماطم على فيتامين C الذي يعمل على تفتيح البشرة والقضاء على البقع الداكنة؛ مضادّ للبكتيريا والفطريّات، لذلك يقضي على الحبوب، أمّا مادّة الليكوبين هي المكوّن الأهمّ فيها الذي يمنح الطماطم اللّون الأحمر وبشرتكِ النظافة والنضارة.

اقرئي أيضًا : البشرة المرتخية..4 ماسكات طبيعية لشدها  

طريقة تحضير القناع:
ملعقة من عصير الطماطم
½ ملعقة من العسل الأبيض
ملعقة من عصير الليمون

شاهدي أيضًا :



تخلط جميع المكوّنات جيّداً، يطبّق القناع على بشرة الوجه والرقبة أيضاً لحمايتها من ظهور التجاعيد، متجنّبة المنطقة المحيطة بالعينين بسبب اللّيمون الذي يحتويه القناع والذي يضرّ بهذه المنطقة الرقيقة.

ينصح الخبراء باعتماد هذا القناع على بشرة نظيفة مرّتين في الأسبوع في البداية، وبعد الحصول على النتيجة المرجوّة مرّة واحدة أسبوعيّاً.

أضف تعليقا
المزيد من وصفات طبيعيّة